#استطلاع: #هولاند سيخسر الانتخابات من الجولة الأولى

9aa43b7e-574b-4435-8f45-942d12c6b463
أظهر استطلاع نشر، أمس، أن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند سيخسر من الجولة الاولى اذا خاض الانتخابات الرئاسية في العام 2017، وأن المواجهة في الدورة الثانية ستكون بين حزب «الجمهوريين» وحزب «الجبهة الوطنية» اليميني المتطرف.
وأشار الاستطلاع الذي أجري لحساب صحيفة «لو فيغارو» وقناة «ال سي اي» الإخبارية إلى أن هولاند، وهو الرئيس الأدنى شعبية في فرنسا، سيخسر من الجولة الاولى، متوقعاً أن يحصل على ما بين 11 و15 في المئة من الأصوات مع أخذ مختلف المرشحين المحتملين بالاعتبار.
ويعقد حزب «الجمهوريين» اليميني انتخاباته التمهيدية لاختيار المرشح للانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني، ويتوقع أن تكون المنافسة بين الرئيس السابق نيكولا ساركوزي ورئيس الوزراء الأسبق آلان جوبيه، وستترشح عن «الجبهة الوطنية» زعيمتها مارين لوبان.
إلى ذلك، فتحت نيابة باريس المتخصصة في المسائل الإرهابية تحقيقاً في قضية العثور على سيارة تحتوي على عدة قوارير غاز قرب كاتدرائية نوتردام وسط باريس ليل السبت الماضي.
وأوضح مصدر في الشرطة أن موظفاً في إحدى الحانات بالقرب من الكاتدرائية أبلغ عن السيارة بعدما لاحظ حمولتها، وتم توقيف صاحب السيارة المدرج اسمه على قائمة الاستخبارات للمشتبه في تطرفهم دينياً بالاضافة إلى أحد المقربين منه.

المصدر: صحيفة السفير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*