اعتقال واصابة عشرات الفلسطينيين خلال اقتحام الاحتلال الاسرائيلي لمناطق وبلدات فلسطينية

شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي حملة اعتقالات ومداهمة واقتحام لعدد من المدن والمناطق والبلدات الفلسطينية حيث اعتقلت عشرات المواطنين الفلسطينيين وأصيب عدد آخر من المواطنين في عملية الاقتحام.

ففي رام الله أصيب شابان فلسطينيان واعتقل ثالث فجر اليوم الأحد، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة.

وأفادت مصادر أمنية فلسطينية بأن شابين أصيبا خلال المواجهات مع قوات الاحتلال التي اقتحمت المخيم، كما اعتقل الشاب أحمد السقا خلال اقتحام منزله.

وفي مدينة الخليل أصاب جنود الاحتلال الاسرائيلي اليوم الأحد، مواطنين فلسطينيين بالرصاص الحي والمطاطي في المدينة، واعتقلوا خمسة مواطنين، كما نكلوا بالمواطنين القاطنين في المناطق القريبة من المستوطنات.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية فلسطينية بإصابة المواطن رفيق سليمان الزرو بالرصاص الحي في اليد، والشاب عبيد مراد الغزاوي (20 عاما) بالرصاص المطاطي باليد، ونقلا الى المستشفى لتلقي العلاج.كما اعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين فلسطينيين من عدة مناطق بمدينة الخليل خلال مداهمات لمنازل المواطنين.كما اعتقلت الشاب محمود حاتم ابراهيم الجندي (24 عاما) من بلدة يطا على معبر ترقوميا أثناء توجهه الى العمل ،وهو شقيق الشهيد أمجد الجندي.

كما هاجم مستوطنون مسلحون وبحماية جنود الاحتلال الاسرائيلي في ساعة متأخرة من مساء أمس السبت، منازل المواطنين الفلسطينيين في واد الحصين شرق مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وأفادت وكالة الانباء الفلسطينية “وفا” بأن العشرات من مستوطني “كريات أربع” الجاثمة عنوه على أراضي المواطنين شرق مدينة الخليل، هاجموا منازل المواطنين المحاذية للمستوطنة، بعد أن قطعوا السياج والأسلاك الفاصلة بين المستوطنة وهذه المنازل ورشقوها بالحجارة، كما وجهوا الشتائم للعائلات.

وأشارت الوكالة الى ان جنود الاحتلال الذين وفروا الحماية للمستوطنين، شرعوا بإطلاق القنابل الدخانية صوب المنازل وصوب المواطنين الذين هبوا لحماية أبناء عائلة دعنا الذين تعرضت منازلهم للهجوم، وذلك بعد إطلاق صيحات التكبير في مساجد المدينة لنجدة العائلات المحاصرة والتخوف من قيام المستوطنين بارتكاب مجزرة بحقهم.وفي محافظة قلقيلية اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، خمسة شبّان من المحافظة فجر اليوم الأحد.

وأشار نادي الأسير إلى أن الاحتلال اعتقل ثلاثة منهم من قرية حجة، وهم: مهند بصلات، وعبد الرحيم مصالحة، ومحمود بصلات، كما واعتقلت الشّاب سعيد محمود تملي من مدينة قلقيلية. فيما اعتقلت الأسير المحرر زيد علي عدوان من قرية عزّون. وفي محافظة نابلس حاول مستوطنون، اليوم الاحد، اختطاف مواطنين اثنين، على مدخل قرية بورين جنوب المحافظة.وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة الغربية، غسان دغلس، ‘إن مستوطنين لاحقوا سائقا يدعى يوسف النجار ومعه المواطن عرفات النجار، وحالوا اختطافهما’.

وأضاف دغلس أن المستوطنين يخططون لعمليات خطف حسب تحركاتهم وتواجدهم على مداخل القرى، داعيا لأخذ الحيطة والحذر’. كما اقتحمت مجموعة اخرى من المستوطنين، فجر اليوم الأحد، مقام يوسف شرق مدينة نابلس.

وذكرت مصادر أمنية فلسطنية، ان ما مجموعة من المستوطنين يستقلون 6 مركبات اقتحموا المقام، وعندما شاهدوا قوى الأمن الفلسطيني متواجدة في المكان لاذوا بالفرار تاركين إحدى مركباتهم خلفهم.

وفي محافظة بيت لحم شرعت سلطات الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم الأحد، بمسح قسم من الأراضي الوقعة على المدخل الغربي لبلدة تقوع شرق المحافظة.

وأفاد مدير بلدية تقوع تيسير أبو مفرح في تصريح له ، بان افرادا من سلطات الاحتلال يقومون من خلال كاميرات بمسح أراض في منطقة ‘خربة تقوع الأثرية.

وأشار الى ان التخوف من هذا العمل يأتي كونه يتساوق مع نصب أبراج عسكرية لمراقبة تحركات المواطنين خلال المواجهات مع قوات الاحتلال في تلك المنطقة التي شهدت تصعيدا واضحا خلال الأيام الماضية.وفي بيت لحم نصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد، خياما على المدخل الشرقي لقرية مراح رباح جنوب بيت لحم.

وأفاد مصدر أمني فلسطيني بأن قوات الاحتلال نصبت ثلاث خيام على مدخل القرية، حيث تتواجد أعداد كبيرة من جنود الاحتلال في المكان، مشيرا إلى ان هذه الخطوة تأتي في إطار نشر نقاط مراقبة وتأمين الطريق لصالح المستوطنين.كما اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الأحد، ثلاثة شبان وثلاثة فتية من بلدتي تقوع والخضر في محافظة بيت لحم.

وأفاد مصدر أمني فلسطيني، بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت بلدة تقوع شرق بيت لحم، وشنت حملة دهم واسعة النطاق لمنازل المواطنين وفتشتها واعتقلت كلا من: عدي عزات العمور (15 عاما ) وقصي محمد العمور(17 عاما ) ومهند نمر العمور (15 عاما ) وموسى عزات البدن (27 عاما ) وصقر سميح جبريل (22 عاما).

وأشار المصدر الأمني إلى ان قوات الاحتلال اعتقلت الشاب قصي أحمد عيسى (21 عاما) من بلدة الخضر جنوب بيت لحم، بعد دهم منزله الواقع في البلدة القديمة وتفتيشه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*