الأسايش تسلم عدد من الدوائر الحكومية والرسمية في الحسكة للدولة السورية

syria-hasaka

كشف مصدر عسكري في محافظة الحسكة أن قوات الأسايش “الجناح العسكري لحزب العمال الكردستاني” قامت بتسليم عدد من الدوائر الرسمية والحكومية التي كانت قد سيطرت عليها إثر الاشتباكات الأخيرة التي شهدتها محافظة الحسكة بين قوات الأسايش من جهة، وبين الجيش السوري وقوى الأمن الداخلي والدفاع الوطني من جهة أخرى للدولة السورية.

واشار إلى أن هذه الدوائر التي تمت السيطرة عليها من قبل قوات الأسايش هي: “الشركة العامة لكهرباء الحسكة -مشفى الأطفال-مديرية الشؤون المدنية(النفوس)-مديرية الثقافة – مديرية الصناعة -مديرية البيئة -فرع هيئة الرقابة والتفتيش -فرع المرور -الهجرة والجوازات -كتيبتي حفظ الأمن والنظام – السجن المركزي – المعهد الصناعي -مدرسة الصناعة -سادكوب “.

وأضاف المصدر أن التسليم كان عن طريق الوسطاء واللجان التي يتم تشكيلها بين قيادات الوحدات الكردية وقيادات من الجيش السوري والأجهزة الأمنية، ومن هذه الدوائر والمؤسسات التي تم تسليمها حتى الآن: المصرف التجاري – مديرية السياحة – معهد التربية الخاصة للمعوقين سمعياً – تسليم المؤسسة العامة لخزن وتسويق الحبوب إضافة لفرع جامعة الفرات بالحسكة ،حيث يضم فرع جامعة الفرات بالحسكة : مبنى إدارة فرع الجامعة وكلية الاقتصاد – كلية الهندسة المدنية -كلية الآداب وكلية التربية.
وأشار المصدر إلى أنه وبعد استلام هذة الدوائر لوحظ أن قوات الأسايش قامت بسرقة كل ما كان فيها من مخزونات ونهبها حيث تم تسجيل فقدان 64ألف طن من القمح إضافة إلى 50ألف أسطوانة غاز كانت موجودة في سادكوب ، تبين أنه تم نقلها إلى مناطق سيطرة الوحدات الكردية في “عامودا والرميلان والقحطانية “.
كما تم نقل أكثر من 30 ألية -وقاطرة – رأس قطر – وأليات ثقيلة وإطفائيات كانت موجودة في سادكوب ، وغيرها من الأليات التي كانت في الدوائر الرسمية وتم سرقة أكثر من مليون ومئة وخمسون ألف ليتر من المازوت و ومئة وخمسة ألالاف لتر من البنزين ، إضافة إلى نهب كامل تجهيزات المصرف التجاري بما فيها المخدمات والحواسيب والأثاث وهو الحال نفسه في فرع جامعة الفرات.
وختم المصدر موضحاً أنه وحسب الاتفاق الذي وقع بين الحكومة السورية وقوات الأسايش بوساطة روسية سيتم استكمال إعادة كامل دوائر الدولة لتعود إلى العمل بما يساهم بإعادة الحياة طبيعية إلى محافظة الحسكة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*