الاحتلال يصدر قرارات إبعاد بحق 7 مقدسيات عن الأقصى .. ويعتقل صحفية

palestinian-women

أصدرت شرطة الاحتلال اليوم الأحد، قرارات بالإبعاد عن المسجد الأقصى والبلدة القديمة في القدس المحتلة، بحق سبع سيدات، لمدة تراوحت بين 4 إلى 6 أشهر.

وأفاد مراسل وكالة أنباء فارس بأن السيدات المقدسيات اللواتي صدر بحقهن قرار الإبعاد ممنوعات أصلًا من أداء الصلاة في المسجد الأقصى.
وأوضحت السيدة أم إيهاب الجلاد أن شرطة الاحتلال استدعت النساء إلى مركز شرطة القشلة وسلمت بعضهن قرارات إبعاد عن المسجد اﻷقصى، في حين رفضت هي وغيرها التوقيع أو تسلم قرار الإبعاد.
وذكرت الجلاد أن الشرطة طلبت منها التوقيع على قرار إبعادها عن البلدة القديمة لمدة 5 شهور، ولكنها رفضت تسلمه، كما امتنعت سميحة شاهين عن تسلم قرار إبعادها لمدة 6 شهور عن المسجد اﻷقصى، واحتجزت هويتها.
وسلمت شرطة الاحتلال قرارات إبعاد عن المسجد اﻷقصى لكل من: عايدة صيداوي (6 شهور)، دﻻل الهشلمون (5 شهور)، إكرام غزاوي (5 شهور)، سماح غزاوي (4 شهور)، وسناء الرجبي (4 شهور).
من جانب آخر، اقتحمت شرطة الاحتلال صباح اليوم الأحد، منزل الصحفية المقدسية سماح دويك (25 عامًا) الكائن في حي رأس العامود، قبل أن تقوم باعتقالها بعد تفتيش منزلها.
يذكر أن الصحفية دويك تعمل في شبكة قدس الإخبارية، وقد أدرجت سلطات الاحتلال اسمها فيما بات يعرف بـ “القائمة الذهبية”، والتي تضم أسماء سيدات وفتيات مقدسيات ممنوعات من دخول المسجد الأقصى، والصلاة فيه منذ عدة شهور.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*