الاردن يعلن ان لا نية لديه للتمدد خارج اراضيه.

jordan-flag

وصف وزير الدولة لشؤون الاعلام الاردني الدكتور محمد المومني العلاقة الاردنية الخليجية بأنها متميزة مثمنا الدور الخليجي تجاه الاردن خصوصا المنحة الخليجية.

وقال خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم بشان تدريب العشائر السورية ان الاردن وعددا من دول الاقليم جزء مما يحدث في المنطقة تحديدا في محاربة الارهاب مبينا ان التنظيمات الارهابية استباحت عددا من المناطق السورية.

واضاف انه من واجب دول التحالف تمكين تلك العشائر من محاربة تلك التنظيمات اذ ان تلك المناطق لا يوجد لها عون.

وبالنسبة لتمدد الدولة الاردنية أكد المومني ان لا يوجد نية للأردن التمدد خارج حدوده وان الجهد الاردني لترسيخ امن الدول ووجود الدور الاردني لمساندة الحكومة العراقية وتأكيد الحل السياسي للإزمات في المنطقة مشيرا الى ان الاردن يدرك معادلة حدود الدول وترسيخ الامن في تلك الدول.

وفيما يتعلق بزيارة الوزير اللبناني وليد جنبلاط للأردن قال ان الاردن يدعو لحل سياسي في سورية مؤكدا على العبء الكبير الذي تحمله الاردن بسبب الازمة السورية ودكتاتورية الجغرافية.

وشدد “اننا في الاردن جزء من اقليم يواجه ازمات مبينا ان جبهات الاقتتال مفتوحة في سورية وهناك قتال بين العديد من الفصائل ومن منطلق الدور الاردني في اي حل او مساعدة للسوريين سوف يساهم بالمساعدة خصوصا في تقديم المساعدات الانسانية.

وحول إمجد عطا المتهم بتفجير المطعم اليهودي في باريس ذكر المومني ان الامر متروك للقضاء والحكومة لا تتدخل بالقضاء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*