الجلسة التشريعية انطلقت .. وبري: سأهنّئ الفائز بالانتخابات الرئاسية ولن أصوت للجنرال عون رغم محبتي

 

انعقدت الجلسة التشريعية صباح اليوم في ساحة النجمة على وتيرة ساخنة، حيث علّق النائب جورج عدوان في بداية الجلسة على كلام وزير المال علي حسن خليل بالأمس قائلاً:”المناخ الذي ساد امس لا يشبه الرئيس بري”.

وردّ الرئيس بري بالقول:”تفاجأتُ بما يحدث لقد قلت موقفي وأعيد أنني سأهنّئ من يفوز بالانتخابات الرئاسية ولن أصوت للجنرال عون رغم محبتي له”، وتابع “ان كتلة التنمية والتحرير حاضرة في كل الجلسات منذ سنتين ونصف حسمًا لكل الاقوال”.

وأضاف بري “سنصوت وفقا لقناعاتنا ويحق لمجلس النواب التشريع في جميع الظروف وفي غياب أو حضور رئيس الجمهورية”.

بدوره، أبدى النائب ابراهيم كنعان تحفظ تكتل التغيير والاصلاح على بعض بنود جدول الأعمال كونها لا تدخل في إطار تشريع الضرورة.

وفيما يلي جدول اعمال الجلسة التشريعية:

1 – مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 74 وينص على طلب الموافقة على ابرام إتفاق بين حكومة الجمهورية اللبنانية وحكومة دولة الكويت للتعاون التجاري.

2 – مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 521 وينص على تعديل المرسوم الاشتراعي رقم 102 وتعديلاته (قانون الدفاع الوطني).

3 – مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 2350 وينص على طلب الموافقة على ابرام اتفاقية التعاون الاقتصادي والفني بين حكومة الجمهورية اللبنانية وحكومة جمهورية الصين الشعبية.

4 – مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 10077 وينص على طلب الموافقة على ابرام اتفاق التعاون في مجال الدفاع بين حكومة الجمهورية اللبنانية وحكومة الجمهورية الفرنسية.

5 – مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 12059 وينص على تعديل البند واحد من المادة 23، و29، و32، والبند واحد من المادة 107 من القانون رقم 44 (قانون الاجراءات الضريبية وتعديلاته).

6 – اقتراح القانون الرامي الى تعديل المادة 154 من القانون رقم 243 (قانون السير الجديد).

7 – اقتراح القانون الرامي الى انشاء الهيئة الوطنية لحقوق الانسان المتضمنة الوقاية من التعذيب.

8 – اقتراح القانون الرامي الى تخصيص اعتمادات لتنفيذ بعض المشاريع في قطاع المياه المبتذلة وأعمال الاستملاك العائدة لها في منطقة حوض الليطاني / محافظتي البقاع وبعلبك الهرمل.

9 – اقتراح القانون المعجل المكرر الرامي الى اعفاء ورثة اللبنانيين الذين قضوا في كارثة الطائرة الجزائرية من رسوم التقاضي ورسوم الفراغ والانتقال المقدم من النائب علي بزي.

10 – اقتراح القانون لمعجل المكرر الرامي الى تخفيض الغرامات على متأخرات الرسوم البلدية المقدم من النائبين نوار الساحلي وعلي فياض.

11 – اقتراح القانون لمعجل المكرر الرامي الى تخفيض الغرامات على متأخرات رسوم الميكانيك المقدم من النائبين نوار الساحلي وعلي فياض.

12 – اقتراح القانون المعجل المكرر الرامي الى تجريم اطلاق عيارات نارية في الهواء المقدم من النواب: روبير غانم، ابراهيم كنعان، مروان حمادة، هاني قبيسي، غسان مخيبر، أحمد فتفت، نوار الساحلي، علي بزي، آغوب بقرادونيان.

13 – اقتراح القانون المعجل المكرر الرامي الى الاجازة للحكومة باصدار سندات خزينة بالعملات الأجنبية المقدم من النائب ياسين جابر.

14 – اقتراح القانون المعجل المكرر المتعلق بتبادل المعلومات لغايات ضريبية المقدم من النائب ياسين جابر.

15 – اقتراح القانون المعجل المكرر الرامي الى فتح اعتماد اضافي في الموازنة العامة فقط ثمانمائة واثنان وستون ملياراً وسبعمائة وثمانية عشر مليوناً وسبعمائة وأربعة وستون ألفاً وسبعمائة وثمانية ليرات لبنانية لتغطية بعض الحاجات الادارية والمؤسسات العامة لنهاية العام 2016 المقدم من النائب ياسين جابر.

16 – اقتراح القانون المعجل المكرر الرامي الى تعديل المواد واحد و23 و29 و32 من القانون رقم 44 وتعديلاته (قانون الاجراءات الضريبية) المقدم من النائب ياسين جابر.

17 – اقتراح القانون المعجل المكرر الرامي الى تحديد الموجبات بنشاط الـtrustee المقدم من النائب ياسين جابر.

18 – اقتراح القانون المعجل المكرر الرامي الى الغاء الأسهم لحامله والأسهم لأمر المقدم من النائب ياسين جابر.

19 – اقتراح القانون المعجل المكرر الرامي الى فتح اعتماد اضافي في الموازنات الملحقة قدره 800، 260، 697، 235 ل.ل. لتغطية نفقات الادارات ذات الموازنات الملحقة للعام 2016 المقدم من النائب ياسين جابر.

20 – اقتراح القانون المعجل المكرر الرامي الى تعديل المادة 316 مكرر من قانون العقوبات اللبناني المقدم من النائب ياسين جابر.

21 – اقتراح القانون الرامي الى تعديل بعض أحكام القانون 441 المتعلق بأصول التعيين في وظيفة أستاذ تعليم ثانوي في المدارس الرسمية وتعيين جميع الناجحين في المباراة المفتوحة التي أجريت عام 2008 .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*