الجهاد تحذر من تنفيذ عدوان اسرائيلي جديد على قطاع غزة

saraya l kodss - sawari5 1

حذرت/ سرايا القدس/، الجناح العسكري لحركة/ الجهاد الاسلامي في فلسطين/، من اقدام الاحتلال الاسرائيلي على تنفيذ عدوان اسرائيلي جديد على قطاع غزة، من خلال عملية عسكرية محدودة.
وقال ابو احمد، الناطق باسم سرايا القدس، في تصريحات وزعت هنا اليوم ” نتوقع ان يقوم الاحتلال بإلقاء بالون اختبار من خلال عملية عسكرية محدودة ضد قطاع غزة”..مؤكدا جاهزية المقاومة الفلسطينية للرد على أي اعتداء يقوم به الاحتلال.
ورأى ان الاحتلال الاسرائيلي بات يحتاج فترة اكبر للقيام باي حرب ضد قطاع غزة.. مضيفا “نعلم ان الاحتلال يتصف بالغدر، وقد يقوم في اي وقت بحرب ضد قطاع غزة ، لكن الظروف الموضوعية التي تجرى بالمنطقة والتي تصب في صالح اسرائيل تقول بانه لا توجد له مصلحة للقيام بحرب واسعة ضد القطاع”.
وعن قدرات المقاومة الفلسطينية القتالية، قال ابو احمد “لدينا تطور كبير بالفعل ولكن ليس بحجم ما يملكه العدو ، نحن نملك القليل من السلاح ولكن نمتلك الكثير من المقاومين على المستوى النوعي والعقيدة القتالية ، بعكس العدو الذي يمتلك السلاح الكثير ولا يمتلك الجنود “.
وحول مستقبل سلاح المقاومة بعد توقيع اتفاق المصالحة الأخير بين حركة حماس ومنظمة التحرير الفلسطينية التي تعترف باسرائيل، قال ابو احمد، “هناك اتصالات دائمة مع كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس للتأكيد على انه في أي وضع كان وفي أي ظروف كانت لن يمس سلاح المقاومة في المرحلة القادمة في ظل حكومة الوحدة الوطنية المتفق على تشكيلها في المصالحة”.
وجدد الناطق باسم سرايا القدس، التأكيد على تمسك حركة الجهاد الإسلامي برفضها المشاركة في أي سلطة او حكومة ناتجة عن اتفاق أوسلو للسلام بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي.. وقال ” هدف الجهاد الاسلامي هو الدفاع عن الشعب الفلسطيني واسترجاع الحقوق وعدم الخوض في معترك السياسية الذي ادى الى الانقسام الفلسطيني البغيض” .
واشار إلى “ان السلاح الذي استخدمته حركة الجهاد في عملية كسر الصمت هو سلاح نوعي وراجمات لأول مرة تستخدم ولكن لمدى قصير لأن سرايا القدس كانت لا ترغب في كسر الخطوط الحمراء والدخول في معركة مفتوحة”.
واصدر جهاز الإعلام الحربي التابع لسرايا القدس عبر موقعه الالكتروني يوم امس الاربعاء تسجيل فيديو بعنوان “كسر الصمت”، يتضمن لأول مرة، عرضا لبعض الأسلحة التي استخدمت خلال مواجهة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة في مارس الماضي .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.