الجيش السوري يستعيد السيطرة على مشروع الـ1070 في حلب

syria-halab-map
استعاد الجيش السوري وحلفاؤه السيطرة على مشروع الـ1070 شقة جنوب غرب حلب على نحو كامل.
و نشر الإعلام الحربي مشاهد استعادة تل الرخم التي كان الجيش السوري وحلفاؤه قد قطعوا بها طرق إمداد المسلحين إلى مشروع الألف والسبعين شقة.

وأفاد مراسل الميادين بأن عملية استعادة مشروع الـ1070 بدأت صباح الثلاثاء حيث تقدمت قوات المشاه باتجاه الكتل التي يسيطر عليها مسلحو جيش الفتح في الجهة الجنوبية الغربية لمدينة حلب.
واستهدف الجيش السوري مواقع المسلحين في مدرسة الحكمة والراشدين 4 و5 جنوب غرب حلب، وأفاد مراسل الميادين بوقوع اشتباكات بين الجيش السوري والمسلحين في منيان غرب المدينة.

وكان الجيش السوري استعاد في وقت سابق فجر الثلاثاء تلال مؤتة وأم الرخم قاطعاً بذلك طرق إمداد المسلحين إلى مشروع الـ1070 شقة. ومن خلال ذلك تم عزل المسلحين عن قواعدهم الخلفية في المشروع. وقام الجيش السوري مساء أمس بتدمير آليات للمسلحين كانت تستعد للخروج من الـ1070 باتجاه مدرسة الحكمة. وللسيطرة على هذه المنطقة أهمية كبرى في تسهيل استعادة ضاحية الأسد غرب الأكاديمية العسكرية.

ولعلّ ما سرّع عملية استعادة السيطرة على مشروع الـ1070 هو القوة النارية للجيش السوري والتمهيد المدفعي والصاروخي مما أجبر المسلحين على الانسحاب خلال ساعات الصباح الأولى.
في غضون عاودت المقاتلات الروسية شنّ غاراتها على جبهات حلب الغربية بعد انتهاء التهدئة.
من جهة ثانية، بثّ الإعلام الحربي مشاهد لتصدّي الجيش السوري لهجوم مسلحي داعش على محور محيط المطار من جهتي المريعية وحويجة المريعية ومزارعها جنوب شرق مدينة دير الزور.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*