الجيش السوري يستعيد جبل القلعة الاستراتيجي في اللاذقية من الارهابيين

syrian-army

نجحت القوات السورية بدعم من المقاومة في استعادة السيطرة على “جبل القلعة” الاستراتيجي الواقع في شمال شرق اللاذقية وطردت العناصر الارهابية منه.

وكان مئات الارهابيين من مجموعات “جبهة النصرة” و “احرار الشام” و “انصار المهاجر” قد بدأوا يوم الاحد عمليات ترمي للاستيلاء مرة اخرى على المناطق الشمالية في محافظة اللاذقية في اطراف بلدة “كنسبا” و “جبل التركمان”.

وقال مصدر ميداني ، في تصريح لفارس، ان جبل القلعة الواقع في شمال كنسبا شهد اشتباكات شديدة منذ يوم الاحد.

واضاف ،ان جهود المجموعات الارهابية الرامية للتقدم في هذا المحور لم تحقق اي نتائج ، لافتا الى ان عناصر جبهة النصرة واحرار الشام والجيش الحر والحزب التركستاني استطاعوا بعد ست ساعات من القتال الشديد الاستيلاء على جبل القلعة المهم والاستراتيجي في شمال محافظة اللاذقية.

واردف المصدر، انه بعد استيلاء الارهابيين على جبل القلعة انسحبت القوات السورية من منطقة بيت جناورو بصورة مؤقتة.

وتابع: لكن وحدات الجيش السوري وقوات المقاومة نجحت في النهاية وبعد اشتباكات شديدة من استعادة السيطرة مرة اخرى عصر امس على هذه المنطقة الاستراتيجية.

واكد المصدر استمرار الاشتباكات بشدة في منطقة شمال بلدة كنسبا اذ تسعى القوات السورية لاستعادة السيطرة على مواضعها فيها.

ويشرف جبل القلعة على المناطق المحيطة ومنها بيت جناورو والبيضاء وكانت عناصر المجموعات الارهابية قد نجحت مساء الاحد في الاستيلاء على تلال ابو علي قرب بلدة كنسبا الا ان الجيش السوري وقوات المقاومة نجحت في استعادة السيطرة عليها عبر شن هجمات مضادة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*