الجيش السوري يسيطر على بلدة الحدث قرب مهين ويقتل احد قادة المسلحين في ريف حلب

واصل الجيش السوري سلسلة عملياته على طول محاور الاشتباك مع المجموعات الارهابية المسلحة، حيث اشتبكت وحداته مع المجموعات المسلحة في محيط بلدة بالا في غوطة دمشق الشرقية، وفي مدينة داريا في غوطة دمشق الغربية، بالاضافة الى بلدة عتمان وفي محيط قريتي اليادودة وزمرين في ريف درعا، ومحيط الجب الأحمر بريف اللاذقية الشمالي، وعلى جبهة البريج عند مدخل حلب الشمالي الشرقي، ما أدى الى سقوط عدة اصابات في صفوف المسلحين، حيث قتل أحد المسؤولين العسكريين في “حركة نور الدين زنكي” المدعو حسن معيكة بنيران الجيش السوري في المعارك بريف حلب الجنوبي.

الجيش السوري يواصل تقدمه في ريف حلب

كما دارت اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري وتنظيم”داعش” في محيط منطقة حميمة بريف حلب الشرقي ومحيط قرية عقارب بريف حماه الشرقي وفي حي الحويقة في مدينة دير الزور، وحقل جزل النفطي بريف حمص الشرقي، ومحيط بلدة مهين في ريف حمص الجنوبي الشرقي، فيما تمكن من السيطرة على قرية الحدث شمالي بلدة مهين في ريف حمص الجنوبي الشرقي وأوقع قتلى وجرحى في صفوف مسلحي “داعش”.

وقصفت مدفعية الجيش السوري مواقع المسلحين في مدينة ‫‏دوما‬ وبلدة زبدين في ريف دمشق، ومدن الباب وحريتان وعندان وبلدتي ‏حيان وقبتان الجبل في ريف حلب، وفي مدينة ‫‏الشيخ مسكين وبلدتي سملين والغارية الغربية في ريف درعا، ومدينة‫ ‏معرة النعمان وبلدة الهبيط وقرية جوزف في ريف إدلب، وبلدة سلمى في ريف اللاذقية الشمالي.

واستهدف سلاح الجو السوري مواقع وتجمعات المسلحين في مدينتي داريا ودوما في ريف دمشق، ومدينة موحسن وبلدة البو عمر في ريف دير الزور، وفي مدينة الأتارب وبلدة مسكنة في ريف حلب، ومحيط مدينة مورك في ريف حماه.

في سياق منفصل،  قتل وجرح ما لا يقل عن 14 مسلحاً من “حركة المثنى” في بلدة طفس في ريف درعا الغربي جراء انفجار عدد من العبوات والألغام كان يجري تجهيزها لاستخدامها في اعتداءات في المنطقة، كما  قتل وجرح عدد من عناصر “جبهة النصرة” خلال اشتباكات مع “لواء شهداء اليرموك” المرتبط بتنظيم “داعش” في منطقة العلان في ريف درعا الغربي.

ودارت اشتباكات بين لواء “شهداء اليرموك” المرتبط بتنظيم “داعش” و”جبهة النصرة” وحلفائها في محيط بلدة سحم الجولان في ريف درعا الغربي، حيث اعتقلت “جبهة النصرة” و”حركة أحرار الشام” عدداً من الأشخاص في بلدة سحم الجولان في ريف درعا بتهمة التعامل مع لـواء “اليرموك” المرتبط بتنظيم “داعش”، في وقت استهدف تنظيم “داعش” بالقذائف الصاروخية تجمات ومواقع المجموعات المسلحة في منطقة اللجاة بريف درعا الشمالي الشرقي.

أما في الحسكة وريفها، فقد دارت اشتباكات بين “قوات سوريا الديمقراطية” ومسلحي “داعش” في محيط حقل تشرين والشركة الصينية الواقعة جنوبي شرقي مدينة حسكة، كما وقعت اشتباكات بين وحدات الحماية الكردية ومسلحي “داعش” في محيط قرية تل بارود جنوبي مدينة الحسكة.

وفي حلب  سقطت عدة قذائف هاون في مدينتي نبل والزهراء المحاصرتين في ريف حلب الشمالي مستهدفة الأحياء السكنية مصدرها المجموعات المسلحة في محيط المنطقة، فيما أعلنت عدة فصائل مسلحة في حلب وإدلب انضمامها الى “قوات سوريا الديمقراطية”.

Source link

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*