الجيش السوري يسيطر على مرتفع في القلمون الشرقي ويقتل قياديا من الارهابيين في اللاذقية

 

أحرز الجيش السوري تقدماً جديداً في سلسلة جبال القلمون الشرقية، وسيطر على مرتفع “الكسارات” القريب من قرية المحسة، واستهدف مقراً قيادياً لتنظيم “داعش” في المحسة وحقق إصابات مباشرة فيه، كما دمر مدفعاً رشاشاً وجرافة كبيرة في مرتفع تل كردي.

هذا ودمّر الطيران الحربي السوري سيارتين مزودتين برشاشات وأوقع 10 قتلى على الأقل خلال غارة جوية على مواقع لمسلحي “جيش الفتح” في قرية الحامدية بريف ‫إدلب‬، واستهدف مواقع وتجمعات المسلحين في مدينة زملكا وبلدات دير العصافير، النشابية‬، حزرما‬ وبيت نايا في ريف دمشق، وفي مدينة بصر الحرير وبلدة ‫‏كفر ناسج‬ وتل حمد في ريف درعا، في حيي ‫‏الفردوس‬ وبعيدين‬ وطريق ‏الكاستيلو‬ في مدينة حلب ومدينة ‫‏دير حافر‬ وبلدة ‫‏بزاعة‬ في ريفها، ومواقع وتجمعات المسلحين في بلدة تير معلة في ريف حمص، وفي قريتي حماده عمر وصلبا في ريف حماه.

بدورها شنّت الطائرات الحربية الروسية سلسلة غارات على مواقع وتجمعات المسلحين في قريتي السعن الاسود ومحيط كيسين في ريف حمص الشمالي وبلدة حربنفسه في ريف حماه وحققت إصابات مؤكدة.

أحد مرتفعات القلمون

ودمر الجيش السوري دبابتين للمجموعات المسلحة وقتل وجرح أفراد طاقميهما اثر استهدافهما بصاروخين موجهين في تل حمد جنوبي بلدة كفر ناسج، في سهل الغاب بريف حماه، وآلية للمسلحين في محيط قرية المنصورة على طريق إبطع ـ الجعيلية في ريف درعا الشمالي، ونفقاً بطول 200 م وعرض 1 متر لتنظيم “داعش” في حي الصناعة بمدينة دير الزور، فيما أقرت تنسيقيات المسلحين بمقتل 4 مسلحين خلال الاشتباكات مع الجيش السوري على جبهة مدينة داريا في غوطة دمشق الغربية خلال يوم أمس.

كما قصفت مدفعية الجيش مواقع المسلحين في مدينة ‫‏دوما‬ وبلدة مغر المير‬ في ريف دمشق، وفي قرية السعن الأسود في ريف حمص، وفي جبلي التركمان والأكراد في ريف اللاذقية.

وقُتل أحد المسؤولين الميدانيين في جبهة النصرة المدعو أبو قتادة الجزراوي سعودي الجنسية خلال الاشتباكات مع الجيش السوري في جبل التركمان في ريف اللاذقية، وقُتل وجُرح عدد من المسلحين خلال الاشتباكات مع الجيش السوري في محيط بلدة الدار الكبيرة بريف حمص الشمالي.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*