الحرب على اليمن تحول مطار الطائف إلى “عسكري”

كشف رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، الدكتور فيصل بن حمد الصقير، أنه سيتم بدء أعمال إنشاء مطار الطائف الدولي في مطلع العام المقبل، بالقرب من سوق عكاظ التاريخي.

وقال الصقير، إنه في الفترة الحالية تتم دعوة الشركات والجهات المختصة في إنشاء وإعمار المطارات لتتولى تنفيذ مطار الطائف، حسبما أوردت صحيفة “عكاظ”.

وأكد، أنه سيكون مطارا مهما للحرم المكي الشريف ورافدا قويا لبقية مطارات منطقة مكة المكرمة، كون الطائف مدينة سياحية على درجة عالية من التنظيم، وسيكون بحجم وأهمية مطار المدينة المنورة.

وأوضح المسؤول السعودي، أن مدة إنشاء المشروع تقارب أربعة أعوام وسيتم إنشاؤه من الصفر، فيما سيتحول المطار الحالي إلى مطار عسكري لقربه من القاعدة العسكرية.

تجدر الإشارة إلى أن مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني، كان قد وافق مطلع الشهر الجاري على تحويل مطار الطائف الجديد إلى مطار دولي.

فيما يرى مراقبون، أن اعلان عسكرة مطار الطائف، جاء بعد اعلان “الهيئة العامة للطيران المدني” في السعودية، الإيقاف الموقت للرحلات الدولية والداخلية المتجهة من مطارات المملكة الواقعة في المنطقة الجنوبية وإليها، وذلك بعد بدء حرب “عاصفة الحزم” على اليمن في (26 مارس الماضي)، بحجة استعادة الشرعية.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*