الحكومة التركية تؤكد قصف مواقع لداعش والكردستاني في سوريا والعراق

turkey-airplane

قناة الميادين:
مكتب رئيس الوزراء التركي يؤكد في بيان شن القوات التركية عمليات عسكرية جوية وقصفاً مدفعياً ضد داعش في سوريا ومواقع حزب العمال الكردستاني شمال العراق. يأتي ذلك بعد تأكيد كل من أنقرة وواشنطن إمكانية استخدام التحالف الدولي الأميركي ضد داعش قاعدة أنجرليك الجوية التركية.
البيان تحدث عن سبعة أهداف تم قصفها من قبل أنقرة
أكدت الحكومة التركية أن المقاتلات التركية قصفت ليل الجمعة السبت سبعة أهداف لحزب العمال الكردستاني في قواعده الخلفية في شمال العراق.
وقال البيان الصادر عن مكتب رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو إن العمليات العسكرية الجوية ضد “تنظيم الدولة الإسلامية” تواصلت أيضاً، بدون أن يحدد عدد الأهداف التي ضربت.
وقال البيان الذي ذكر المواقع السبعة التي استهدفتها الطائرات التركية، إنه “بالتزامن مع الغارات الجوية قامت القوات البرية بقصف مدفعي ضد تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا وحزب العمال الكردستاني”.
وأضاف أن رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو دعا إلى اجتماع لكبار الوزراء ومسؤولي الأمن حوالى الساعة الثانية من فجر السبت في أنقرة لمناقشة العمليات عبر الحدود، موضحاً أنه “تم الاتفاق على إجراءات أمنية جديدة لمكافحة الإرهاب وأعطيت توجيهات إلى السلطات المعنية”. وكانت المقاتلات التركية شنت غارات على مقار تابعة لحزب العمال الكردستاني دهوك وأربيل شمال العراق وعلى أهداف لداعش في سوريا. هذه الغارات ترافقت مع قصف من المدفعية التركية على المناطق الحدودية بين تركيا والعراق.
يأتي ذلك بعد تأكيد كل من تركيا والولايات المتحدة أن تحالف واشنطن بات بإمكانه استخدام قاعدة انجرليك الجوية التركية كما أعلنا زيادة تعاونهما الاستخباراتي والعسكري.
وأكد الرئيس  التركي رجب طيب أردوغان أن جهود مكافحة الإرهاب في تركيا دخلت مرحلة هامة جداً. وقال في تصريح للصحفيين إن الضربات التركية لقواعد تنظيم داعش في شمال سوريا كانت “خطوة أولى”، قائلاً “إن على الجماعات المتشددة أن تلقي أسلحتها أو أن تواجه العواقب”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*