الداخلية السعودية : إحباط عملية إرهابية‏ في جدة والقبض على خلية في الشقراء

 

اعلنت وزارة الداخلية السعودية إحباطها هجمات وشيكة ومخططات لاستهداف ملعب الجوهرة في مدينة جدة غربي البلاد، وكشفت عن خلية إرهابية مكوّنة من 4 أشخاص ‏تتخذ من محافظة شقراء مركزًا لها وتسعى لاستهداف رجال أمن سعوديين.

وقالت الوزارة في بيان لها إن الجهات الأمنية “فككت خلية إرهابية كانت تخطط لاستهداف ملعب الجوهرة في مدينة جدة مطلع شهر أكتوبر/تشرين الأول، وألقت القبض على أفرادها الأربعة، وهم باكستانيان وسوري وسوداني”.وأوضحت أن المجموعة “خططت لوضع سيارة ملغومة في موقف السيارات التابع للملعب، لكن قوات الأمن ألقت القبض عليهم قبل يوم واحد من تنفيذ العملية”.

الداخلية السعودية : إحباط عملية إرهابية‏ في جدة والقبض على خلية في الشقراء

وبحسب الوزارة، فككت الجهات الأمنية “خلية أخرى تتكون من أربعة سعوديين كانت تخطط لاستهداف رجال أمن في عدد من محافظات المملكة بالتنسيق مع تنظيم “داعش””، مشيرة إلى أن “المتهمين اتخذوا من محافظة شقراء شمال غرب الرياض مركزًا لهم، تواصلوا مع قياديين في التنظيم في سوريا، ومرروا لهم معلومات عن رجال أمن سعوديين بغية استهدافهم لاحقاً”.

وأقر المتهمون، بحسب الوزارة، بتواصلهم مع التنظيم ورصدهم لعدد من رجال الأمن في الرياض وتبوك والشرقية.

ونشرت الوزارة أسماء وصور تسعة أشخاص، هم: ثمانية سعوديين وبحريني، زعمت انهم “متورطون في عمليات استهداف مدنيين ورجال أمن ومنشآت عامة” في محافظة القطيف ومدينة الدمام في الشرقية خلال الفترة الماضية.

وطالبت الوزارة المتهمين التسعة “بالمسارعة في تسليم أنفسهم للجهات الأمنية”، وحذرت المواطنين من التعامل معهم.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي، في مؤتمر صحافي يوم الأحد، إن القائمة “لا تضم جميع المتورطين”، وإن لدى السلطات “أسماء أخرى ما زالت تخضع للتحقيقات”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*