الرئاسات العراقية الثلاث تتفق على ضرورة إبعاد الشارع عن التوترات السياسي

ة
اتفقت الرئاسات العراقية الثلاث (الجمهورية، الحكومية، البرلمان) على ضرورة إبعاد الشارع عن التوترات والازمات بين الاطراف السياسية واعتماد لغة الحوار ودعم حكومة رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي.
وقالت الرئاسة العراقية في بيان لها اليوم (الأربعاء) إن “اجتماعا للرئاسات الثلاث عقد في قصر السلام ببغداد، اليوم وضم رئيس الجمهورية برهم صالح ورئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي”.
وأضاف “تبادل المجتمعون وجهات النظر في الشأن السياسي والامني وتقريب الرؤى والتفاهمات بين الفرقاء السياسيين، وضرورة إبعاد الشارع عن التوترات والازمات بين الاطراف السياسية واعتماد لغة الحوار وتجنب التصعيد الإعلامي”.
وتابع البيان أن الرئاسات الثلاث اتفقت ايضا على “الاسراع باقرار الموازنة العامة وفق التعديلات المطلوبة لتعزيز عمل مؤسسات الدولة في تقديم الخدمات الضرورية للمواطنين”.
وشدد المجتمعون وفقا للبيان على “أهمية بذل الجهود وتعزيز العمل المشترك من أجل انجاح البرنامج الحكومي من خلال دعم رئيس مجلس الوزراء في مهامه، ومتابعة ملف الوزارات الشاغرة لاكمال تشكيل الكابينة الوزارية”، مؤكدين “الالتزام بالاستحقاقات الدستورية للمرحلة المقبلة”.
وأشار البيان إلى أنه تم خلال الاجتماع أيضا، “استعراض نتائج زيارة العاهل الاردني ووفود عالية المستوى من دول عدة إلى العراق، والتأكيد على دور العراق المحوري في ترسيخ السلام والاستقرار في المنطقة، فضلا عن سياسة الانفتاح التي يتبناها في علاقاته مع الدول الشقيقة والصديقة التي تستند إلى احترام السيادة الوطنية والمصالح المتبادلة، كما تم التطرق إلى آخر المستجدات والتطورات على الساحتين العربية والإقليمية”.
يشار إلى أن العراق قد شهد خلال الايام القليلة الماضية زيارات لوفود عربية واجنبية من ابرزها زيارة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني وجان ايف لودريان، وزير الخارجية الفرنسي، ومحمد جواد ظريف وزير الخارجية الإيراني

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.