الرئيس الايراني يزور باكستان الجمعة المقبلة

HASSAN-ROUHANI

يعتزم الرئيس الايراني الشيخ حسن روحاني القيام بزيارة رسمية لباكستان يوم الجمعة المقبلة 25 آذار / مارس الجاري تلبية لدعوة من نظيره ورئيس الوزراء في هذا البلد وتستغرق الزيارة يومين.

وقال مساعد رئيس مكتب رئاسة الجمهورية لشؤون الاعلام برويز اسماعيلي في تصريح لفارس يوم الاربعاء ، ان زيارة الرئيس روحاني تأتي ردا على زيارة رئيس الوزراء الباكستاني محمد نواز شريف الى طهران في كانون الثاني/ يناير الماضي.

واضاف، انه سيتم التباحث حول تمتين الاواصر بين البلدين الجارين لاسيما بحث تعزيز التعاون الاقتصادي في مرحلة مابعد التوقيع على الاتفاق النووي.

وتابع: ان باكستان بلد الجوار المسلم الاكبر والاكثر سكانا وان تبادل وجهات النظر حيال الشؤون الاقليمية والدولية وكذلك التباحث حول قمة منظمة التعاون الاسلامي بهدف تحقيق المزيد من الوحدة بين بلدان العالم الاسلامي ستكون من بين المحاور الاخرى للزيارة.

ولفت الى ان البلدين سيوقعان على عدة وثائق منها وثيقة استراتيجية للتعاون التجاري بينهما على مدى 5 سنوات وكذلك على مذكرات للتعاون في المجالات الاقتصادية والعلمية والثقافية والاعلامية والصحية والطبية بحضور رئيسي البلدين.

واوضح، ان الوفد الايراني المرافق للرئيس روحاني سيضم عددا من الوزراء وكبار المسؤولين في البلاد كما ان الغرف التجارية في البلدين ستعقدان ملتقيات مشتركة وتبحثان سبل تعزيز آليات التعاون بين القطاعين الخاصين في كلا البلدين كما انهما سيوقعان على عدة اتفاقات للتعاون بينهما.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*