الرئيس الروسي : سيندم الأتراك على إسقاطهم طائرة الـ (سوخواي 24)

 

توعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بمعاقبة تركيا لاقدامها على اسقاطها الطائرة الحربية الروسية في سماء سوريا أواخر نوفمبر الماضي، قائلاً أن الأتراك “سيندمون على ما فعلوه”.

وقال بوتين في خطابه السنوي أمام البرلمانيين والحكومة وحكام مناطق روسية اليوم الخميس “لن ننسى أبدا هذا التآمر مع الإرهابيين.. لا نزال نعتبر الخيانة من أسوأ الأعمال وأكثرها حقارة.. فليعلم ذلك هؤلاء في تركيا الذين غدروا بطيارينا”.

وأضاف “يبدو أن الله قرر معاقبة الزمرة الحاكمة في تركيا عبر حرمانها من المنطق والعقلانية”.

وأوضح الرئيس الروسي قائلاً “يجب ألاّ ينتظروا منا رد فعل عصبي أو هستيري أو خطير علينا وعلى العالم أجمع” .. مؤكدا “لن نشهر السلاح”.

وحذر بوتين “لكن إذا ظن أحد ما بأنه مقابل جريمة حرب جبانة كهذه، قتل مواطنينا، سيفلت بعقوبات في قطاع الأشغال العامة أو قطاعات أخرى فهو مخطئ بشدة”.

واضاف ان “هذه ليست المرة الأخيرة التي سنذكرهم فيها بما فعلوا، ولا المرة الأخيرة التي سيندمون فيها على ما فعلوه”.

وفرضت روسيا سلسلة عقوبات اقتصادية ضد تركيا استهدفت خصوصاً قطاع الزراعة والأشغال العامة والطاقة والسياحة رداً على إسقاط الطيران التركي مقاتلتها فوق الحدود السورية في 24 نوفمبر الماضي .

وتصاعدت حدة التوتر بين البلدين منذ ذلك الحين واتهم الجيش الروسي الأربعاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وعائلته بـ”الضلوع” في شراء النفط من تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) .

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*