الرئيس عون: إعلان الحكومة بات قاب قوسين أو أدنى

تابع رئيس الجمهورية العماد ​ميشال عون​ الإتصالات الجارية لتشكيل الحكومة​ في ضوء التطورات السياسية الأخيرة ومواقف الفرقاء من الصيغ المطروحة.

واكد الرئيس عون في تصريح له للإعلاميين في بعبدا أن إعلان تشكيل الحكومة بات قاب قوسين أو أدنى، مشيراً إلى أن حكومة الوحدة الوطنية هي الهدف وتحت هذا العنوان تتواصل اتصالات الساعات الأخيرة.

الرئيس عون استقبل السفير خليل كرم وعرض معه نتائج قمة يريفان الفرانكوفونية والقرارات التي اتخذت فيها، كما أطلع كرم رئيس الجمهورية على قرار ​الحكومة الفرنسية​ بمنحه وسام السعف الأكاديمي من رتبة كومندور وهو أرفع وسام فرنسي تقديراً لمسيرته التربوية والأكاديمية على أن يجري تقليده الوسام في احتفال يقام في ​جامعة السوربون​ الأسبوع المقبل.

وفي سياق متصل، إستقبل رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري في بيت الوسط الوزيرين علي حسن خليل ويوسف فنيانوس وعرض معهما آخر المستجدات المتعلقة بتشكيل الحكومة.

الى ذلك، اعتبر الحزب التقدمي الإشتراكي أن التسوية السياسية التي تتبلور حالياً والتي ذلّلت العقبات من أمام تأليف الحكومة هي خطوة إلى الأمام وتصب في مصلحة تكريس إستقرار البلد.

وبعد الإجتماع الدوري لمجلس قيادته أمل الحزب الإشتراكي في أن يحل الرئيس الحريري ما تبقى من إشكاليات تعترض إخراج التشكيلة إلى النور في أسرع وقت ممكن، مؤكداً عدم جواز التأخير في إعلان الحكومة في ظل حراجة الأوضاع الإقتصادية ودقتها.

الأحزاب الأرمنية الثلاثة رحبت بكافة الجهود التي تبذل من أجل تشكيل ​الحكومة، آملة أن تثمر هذه الجهود بولادة حكومة تخرج البلاد من أزمتها السياسية القائمة، وأكدت الأحزاب الأرمنية في بيان لها تمسكها بحق الطائفة بالتمثيل بوزيرين، معربةً في المقابل عن دعمها المطلق لتمثيل الأقليات في الحكومة بوزير من دون أن يكون على حساب الطائفة الأرمنية ولا من حصتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.