الرياض تعتقل 3 أشقاء سعوديين يشتبه في تورطهم بتفجير مسجد الصادق

أعلنت الداخلية السعودية، الثلاثاء 7 يوليو/ تموز، عن اعتقال 3 أشقاء سعوديين، يشتبه بتورطهم في تفجير مسجد الإمام الصادق في الكويت، حسب ما أفادت به وكالة “واس”.

و نقلت وكالة الأنباء السعودية، عن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، أن عملية التحقيق المشتركة بين الكويت والرياض أسفرت عن اشتباه قوي بعلاقة 3 أشقاء سعوديين بالتفجير الذي وقع في الكويت داخل مسجد، مشيرا إلى أن اثنين من الأشقاء من مواليد الكويت، والثالث من مواليد السعودية.

كما أفاد المتحدث حسب المعلومات المتوفرة أن الأشقاء الثلاثة على ارتباط بشقيق رابع يقاتل حاليا في سوريا مع تنظيم ” داعش”.

وأوضح المتحدث أنه ألقي القبض على أحدهم في الكويت، وسيسلم للجهات الأمنية المختصة في الرياض، واعتقل الثاني في محافظة الطائف غربي السعودية، واعتقل الثالث في محافظة الخفجي شمال شرق السعودية، بعد عملية تبادل إطلاق النار بينه وبين وحدات الأمن أسفرت عن جرح شرطيين نقلا إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وكان انتحاري قد فجر نفسه داخل جامع الإمام الصادق بمنطقة الصوابر في الـ26 من يونيو/حزيران وأسفر التفجير عن سقوط 27 شهيدا و227 جريحا أثناء صلاة الجمعة، وجاء في بيان حمل توقيع “ولاية نجد”، فرع تنظيم “الدولة الإسلامية” في السعودية، تبنيه للتفجير.

ويعد هذا الهجوم، الأول لـ”داعش” الذي يستهدف مسجدا في الكويت، فضلا عن كونه الاعتداء الإرهابي الأول فيها منذ يناير/ كانون الثاني 2006.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*