السعودية تعلن سلامة الحجاج من فيروسي /كورونا/ و/إيبولا/

woman-hajj

أعلنت وزارة الصحة السعودية سلامة حجاج بيت الله الحرام من الحالات المرضية المختلفة ، مؤكدة عدم تسجيل أي حالة لفيروسي (كورونا) و(إيبولا) أو أية أمراض معدية أو وبائية في مناطق الحج المختلفة.
وقال مستشار وزير الصحة ورئيس المجلس الطبي الاستشاري الدكتور طارق مدني في تصريح صحفي اليوم “إن الوضع الصحي للحجاج مطمئن ولم تكتشف حتى الآن أية حالات وبائية وسط الحجاج القادمين لأداء فريضة الحج هذا العام”.. مشيرا إلى أن الوزارة اتخذت إجراءات مشددة لمكافحة فيروس كورونا ومنع ظهور أي وباء ما ساعد على انحسار الأوبئة واختفائها ، داعيا إلى عدم استخدام الجمال كهدي في الحج بسبب أن الحالات التي سجلت اخيرا في المملكة تتعلق بمخالطة الجمال.
ولفت إلى انحسار فيروس كورونا وأن الحالات باتت محدودة مقارنة بظهورها بأعداد كبيرة في شهري مارس وإبريل الماضيين نتيجة الخطوات التي اتبعتها وزارة الصحة لمكافحة العدوى في المستشفيات ، وتوعية الناس بدور الجمال في نقل الفيروس.
وأوضح أن الوزارة اتخذت عدة إجراءات لمنع انتقال الفيروس ، منها: التشديد في إجراءات مكافحة العدوى في المنشآت الصحية ما أدى إلى اختفاء المرض بداخلها ، إلى جانب التركيز على توعية الناس بدور الجمال في نقل العدوى المقدرة بنسبة ثلاثة في المئة من الحالات وأنها السبب في 97 في المئة من المصابين بالعدوى.
يذكر أن عدد الحالات المسجلة للإصابة بفيروس كورونا منذ ظهوره في السعودية عام 2012 حتى الآن بلغ وفقا لآخر الإحصاءات الرسمية 755 حالة بينها 320 حالة وفاة ، فيما تماثلت 427 حالة للشفاء وثماني حالات لا تزال تحت العلاج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.