الشيخ ميثم السلمان: الحكم على الشيخ علي سلمان أفشل أجندة إبعاده عن الخارطة السياسية للوطن

122.jpg

أكد مسؤول مسؤول قسم الحريات الدينية في مرصد البحرين لحقوق الإنسان الشيخ ميثم السلمان في تعليقه على الحكم الصادر بحق زعيم المعارضة البحرينية الشيخ علي سلمان، أن كل من اعتقد أن سجن الشيخ علي سلمان وبقية الرموز لمدة 9 سنوات بل 100 سنة سيغير من القناعة الشعبية بضرورة الإصلاح “واهم وجاهل”.

وقال الشيخ السلمان إن السلطة نجحت بامتياز في تعزيز موقعية الشيخ علي سلمان القيادية والإلتفاف الجماهيري من حوله، ومكانته الدولية بالحكم الصادر عليه معتبرا أن الحكم بسجن الشيخ علي سلمان 9 سنوات ضاعف الإصرار الشعبي على نيل حقه بالوسائل السلمية في المشاركة المنصفة لإدارة شؤونه وثراوته.

وأكد الشيخ السلمان أن كل الجهات التي أيدت وباركت وساندت ودعمت وبررت سجن الشيخ علي سلمان وانتهاك حقوق الشعب وإضطهاده سقطت سقوطا مدويا لا قيام من بعده.

وخاطب السلمان السلطة بالقول: مكان الشيخ علي سلمان وبقية رموز المعارضة هو طاولة الحوار وليس سجن جو، لو مورس بحق الشعب 10 أضعاف ما مورس من تنكيل وظلم وسجون وقمع وفتك وتعذيب، لن يتراجع عن حقه في العيش الكريم والمواطنة المتساوية.

وأكد على إن الحكم على الشيخ علي سلمان بالسجن 9 سنوات أفشل أجندة إبعاده عن الخارطة السياسية للوطن، فهو قد أصبح أكثر حضوراً من ذي قبل، وإن تغليظ الحكم على الشيخ علي سلمان سيكلف السلطة ثمنا باهظا يفقدها المصداقية ويسقط كل دعاوى الديمقراطية واحترام حقوق الإنسان.

وختم الشيخ السلمان بالقول: لا يشك في سلمية الشيخ علي سلمان إلا جاحد، فالضمير الوطني والدولي قد استيقن حقيقة سلميته فيما جحد البعض بها ظلما وعلواً.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*