الطائرات الإسرائيلية تجدد غاراتها على موقعين للجيش السوري

6b307731-067e-48ae-bfc1-c036ae431cdf

طائرات إسرائيلية تشن غارات جوية على موقع للجيش السوري على أوتستراد السلام المؤدي إلى القنيطرة، وعلى مربض مدفعية شرق مرتفعات جبل الشيخ، بعد إعلان الجيش السوري إسقاط طائرة حربية إسرائيلية وطائرة استطلاع، وموقع “أن آر جي” NRG الإسرائيلي يكشف أن قذيفة هاون سقطت قرب حاوية أمونيا في الجولان جرّاء القتال الدائر في سوريا.
شنّت طائرات إسرائيلية غارة على موقع للجيش السوري قرب بلدة ابو قاووق على أوتوستراد السلام الذي يؤدّي إلى القنيطرة، كما استهدفت مربض مدفعية للجيش في عين البرج شرق مرتفعات جبل الشيخ، وفق ما أفاد به الإعلام الحربي.
وأعلن موقع “روتر نت” الإسرائيلي أن الجيش الإسرائيلي هاجم قبيل منتصف ليل الثلاثاء أهدافاً في سوريا.
وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي إنّ الهجوم شنتّه طائرات إسرائيلية واستهدف مواقع مدفعية للجيش السوري وسط الجولان.
وأضاف أن “الجيش الإسرائيلي لن يتحمّل أي محاولة للمس بسيادة دولة إسرائيل وأمن سكانها”، مضيفاً أن “الجيش الاسرائيلي يرى في النظام السوري مسؤولاً عما يحدث على أرضه”.
وكان موقع “أن آر جي” NRG الإسرائيلي قال إن قذيفة هاون سقطت قرب حاوية أمونيا في الجولان جرّاء القتال الدائر في سوريا.
وكان الجيش السوري أعلن إسقاط طائرة حربية اسرائيلية جنوب غرب القنيطرة وطائرة استطلاع في منطقة سعسع بريف دمشق.
وفي بيان لقيادة الجيش السوري جاء فيه أنّ الطائرات الإسرائيليّة اعتدت على أحد مواقع الجيش السوريّ في ريف القنيطرة فأسقطت الدفاعات الجوية الطائرتين.
البيان أشار إلى أنّ العدوان الاسرائيلي يأتي دعماً من العدو للمجموعات الإرهابية المسلحة في محاولة لرفع معنوياتها بعد فشلها وخسائرها.
بدورها، أفادت القناة العاشرة الإسرائيلية بأن إسرائيل قررّت توسيع نقل الجرحى من سوريا إلى مستشفياتها.
وأضافت القناة أن نقل الجرحى سيجري بواسطة حافلة حيث يتلقّون العلاج وتتمّ اعادتهم في اليوم نفسه إلى الحدود السورية، مشيرة إلى أن هذه العملية ستتّسع في الأسابيع المقبلة.

المصدر: الميادين

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*