الظواهري يدعو لشن هجمات ضد السعودية

Zawahri.jpg

دعا زعيم تنظيم “القاعدة” الارهابي أيمن الظواهري في تسجيل صوتي إلى شن هجمات على السعودية وحلفائها الغربيين، ردا على إعدام 43 عضوا بالتنظيم.

وبحسب وكالة “رويترز”، حث الظواهري الأربعاء، السعوديين على الإطاحة بأسرة آل سعود الحاكمة، ودعا أتباع التنظيم في كل مكان إلى إلحاق الضرر بالمملكة وشن هجمات على حلفائها الغربيين.

وقال الظواهري: “أما آن لكم أن تتخلصوا من هذا النظام المتعفن الذي أفسد عليكم الدين والدنيا والذي لن يدافع عنكم أمام الخطر الصفوي ولا الخطر الأميركي بل سيفر مجرموه”.

وأضاف، “خير ثأر لاخوانكم أن تنكوا في التحالف الصليبي الصهيوني فتتبعوا مصالحه حيث استطعتم لأن أكثر ما يؤلم آل سعود أن يضرب أسيادهم فيبحثوا عن خادم جديد لهم”.

وكان الفرع العالمي للتنظيم المتشدد قد حذر، الاثنين 11 يناير/كانون الثاني، من أن السعودية ستدفع الثمن عن عمليات الإعدام. وإلى جانب أعضاء التنظيم أعدمت الرياض أيضا 4 من أتباع اهل البيت “عليهم السلام” من بينهم عالم الدين البارز الشيخ نمر النمر الذي أثار إعدامه توترات إقليمية.

وأدين الأشخاص أعضاء تنظيم القاعدة الذين تم إعدامهم في السعودية وعددهم 43 بالمشاركة في هجمات نفذها التنظيم في السعودية بين عامي 2003 و2006.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*