العبادي: العراق بحاجة إلى ثورة عشائرية لهزم داعش

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي أن العراق بحاجة إلى ‘ثورة عشائرية’ لهزم داعش الارهابي.

وقال مكتب رئيس مجلس الوزراء في بيان حصلت “الاتجاه برس” على نسخة منه إن رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي استقبل وفداً من شيوخ عشائر الأنبار برئاسة أمير قبائل الدليم الشيخ ماجد عبد الرزاق العلي السليمان، مبيناً أن اللقاء بحث الأوضاع الأمنية في محافظة الأنبار وتحشيد العشائر للقتال ضد داعش الإرهابي وتحرير مناطقهم لإعادة الأمن والاستقرار وإعمار المحافظة.

ونقل المكتب عن رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي قوله، أن التلاحم البطولي بين القوات الأمنية والمتط و”الحشد الشعبي” والعشائر في الأنبار وبقية المحافظات سيهزم هذه العصابات الإرهابية.

وأشار العبادي، إلى أن المعارك التي تخوضها القوات المرابطة في أرض القتال هي معارك جميع العراقيين وعلى الجميع إسنادهم’، مبيناً أن ‘نهاية العدو ستكون على أيدي قواتنا البطلة وستزف بشرى النصر قريباً.

ولفت مكتب رئيس مجلس الوزراء، إلى أن شيوخ الأنبار أبدوا استعدادهم للوقوف مع القوات الأمنية لتحرير مدن الأنبار من زمر داعش الإرهابية.

وكان رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي أكد، الاثنين، أن الوضع الأمني في العاصمة بغداد ‘تحسن بشكل ملفت للأنظار’، وأشار إلى أن القوات الأمنية تعمل على تطهير أطراف العاصمة’، فيما لفت إلى أن الحكومة تتهيأ لعملية تحرير محافظة الأنبار من داعش الارهابي.

 

يذكر أن داعش يسيطر على أهم وأبرز مدن الأنبار منذ عام تقريباً على الأحداث والمعارك والمواجهات بين القوات الأمنية والعشائرية ومن أبرز المناطق التي تحت سيطرة داعش هي الفلوجة والقائم الحدوديان بين العراق وسورية وهيت وراوة ونواح أخرى منها كرمة الفلوجة القريبة من حدود العاصمة بغداد.s.s

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.