#العراق : #العبادي يعلن انطلاق عملية تحرير #الموصل

iraq-ebadi

أعلن رئيس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي انطلاق عمليات تحرير مدينة الموصل من تنظيم “داعش”.

وأشار إلى أن القوات التي ستدخل الموصل هي “الجيش العراقي والشرطة الوطنية” حصرا، ودعا العبادي أهالي مدينة الموصل والشرقاط والقيارة إلى التعاون مع القوات الأمنية ، لافتا إلى أن العملية يتم قيادتها من قبل الجيش العراقي والشرطة الوطنية وليس أي جهة أخرى.

وقال العبادي في كلمة ألقاها عبر التلفزيون الرسمي في الساعات الأولى من صباح الاثنين 17 أكتوبر/تشرين الأول، من داخل مقر العمليات المشتركة برفقة عدد من القادة العسكريين، “يا أبناء شعب العراق العزيز، ‏‎يا أبناء نينوى الأحبة، ‏‎لقد دقت ساعة التحرير واقتربت لحظة الانتصار الكبير، ‏‎بإرادة وعزيمة وسواعد العراقيين، ‏‎وبالاتكال على الله العزيز القدير، ‏‎أعلن اليوم انطلاق عملية تحرير محافظة نينوى، قريبا جدا سنكون بينكم لنرفع راية العراق وسط الموصل الحدباء وفي كل مدينة وقرية”.

وأضاف العبادي “أنه كانت هناك محاولات خلال الأيام الماضية لمنع انطلاق عملية تحرير الموصل لكن تم إفشالها كما تم إفشال محاولة عرقلة تحرير مدينة الفلوجة”، متعهدا بأن “يكون عام 2016 عام الخلاص من الإرهاب ومن تنظيم داعش”.

من جهة أخرى نقل تلفزيون السومرية عن مصدر محلي داخل محافظة نينوى، أن تنظيم “داعش” دعا عناصره مساء الأحد، عبر مكبرات الصوت للانسحاب من الجانب الأيسر من مدينة الموصل، وذلك بسبب ما وصفه التنظيم بظهور “النفاق في أرض الخلافة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*