الفرزلي: لا مساومة على فكرة المعيار الواحد

أكد نائب رئيس ​مجلس النواب​ اللبناني ​ايلي الفرزلي​ انه “زيارة وزير الخارجية في حكومة تصريف الاعمال ​جبران باسيل​ الى ​عين التينة​ هي أمر طبيعي”، معتبراً أنه “في ​الحياة​ السياسية قد تحصل بعض الصراعات وفي لحظة ما يجب ان تعود الى وضعها الطبيعي”.

واوضح الفرزلي، في حديث اذاعي، أنه “خلال هذه الزيارة لم يحصل هناك عتب بين باسيل ورئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ بل تناول اللقاء كل القضايا الاساسية والجوهرية على الساحة اللبنانية اما في ما يتعلق ب​الحكومة​ فتم الاتفاق على اعتماد المعيار الواحد في تأليف الحكومة”، لافتاً الى ان “المعيار الواحد هو معيار التمثيل وفقاً لنتائج الانتخايات النيباية”.

كما اعتبر أنه “يجب أن يتم اخذ بعين الاعتبار هذين الامرين في عملية التأليف وهما، النظام البرلماني والنص الدستوري”، ذاكراً “أنني مع حكومة اكثرية لان النظام الديمقراطي قائم على هذا الاساس”.

وتابع الفرزلي بالقول ان “اجهاض نتائج ​الانتخابات​ يؤدي الى اجهاض نتائج الواقع السياسي كله، ونحن بصدد الدفاع عن قضية اجهاض العهد وهذه القضية اهم من تأليف الحكومة”، مشدداً على “أننا لن نسمح باجهاض نتائج ​الانتخابات النيابية​ ولا مساومة على فكرة المعيار الواحد”.

كما اعتبر أن “باسيل هو من الصلابة بمكان ما يجعل كل الاستهدافات تسقط أمامه سقوطاً مروعاً”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.