القوات العراقية تعزل تلعفر عن سوريا بالكامل

iraq-troops
أعلن الحشد الشعبيّ عزل قضاء تلعفر عن سوريا بالكامل، وغداة تحرير مطار المدينة  وصلت تعزيزات عسكرية للجيش العراقي والحشد إلى أطراف تلعفر. بدوره، أعلن جهاز مكافحة الإرهاب تحرير حيّ المعلمين واقتحامه حيّ المحاربين في الساحل الأيسر من مدينة الموصل.
وفي السياق، قال قائد الشرطة الاتحادية إنه جرى تحرير كامل مساحة المحور الجنوبيّ للمدينة من قبضة داعش، مشيراً الى أنّ القطعات العسكرية العراقية تنتظر الأوامر لدخول الموصل واستعادة المطار ومعسكر الغزلاني. وفي محيط ناحية النمرود التابعة لمحافظة نينوى حررت القوات العراقية قرية كهريز.وكان مراسل الميادين أفاد بأن القوات العراقية حررّت قرية كهريز بمحافظة نينوى من سيطرة داعش وأصبحت على مسافة 2 كلم من تلعفر، مشيراً إلى أن داعش يستهدف بالقصف مواقع القوات العراقية في محيط تلعفر.
وأضاف مراسلنا أن الطيران العراقي دمرّ معملاً لتفخيخ السيارات ومقر قيادة لداعش في قضاء راوة بالأنبار. كذلك لفت إلى وقوع 5 اصابات بين المدنيين باستهداف الجماعات المسلحة حي الأعظمية بحلب بجرار الغاز.
وفي بيان له، أكد جودت تدمير القوات الأمنية جميع دفاعات التنظيم ووصولها إلى مشارف الموصل، مشيراً إلى أن القطعات العسكرية العراقية أنهت مراحل الاستعداد وتنتظر الأوامر لدخول الموصل واستعادة المطار ومعسكر الغزلاني والتقدم باتجاه مركز المدينة. وتسلّم العراق السبت دفعة جديدة من طائرات (أف 16) الأميركية وعددها أربع طائرات ضمن العقد المبرم بين العراق والولايات المتحدة الأميركية للاسهام في حسم الكثير من المعارك وتقديم الدعم للقوات العراقية في معاركها الجارية ضد الارهاب مع داعش.
وتتمتع هذه الطائرات بمقوّمات قتالية وتكنولوجية متطورة ، وستتم عملية قيادة هذه الطائرات من قبل طيارين عراقيين أكملوا جميع الدورات التدريبية في الولايات المتحدة الأميركية.

الحسيني: معظم قادة داعش غرب تلعفر من الأتراك

بدوره، قال جعفر الحسيني المتحدث باسم كتائب حزب الله العراق إن السيطرة على مطار تلعفر تعني السيطرة على آخر خطوط إمداد داعش بين تلعفر وسوريا والسيطرة على الطريق الرابط بين العراق وسوريا.

وأشار الحسيني في تصريح للميادين إلى أن معظم قادة داعش غرب تلعفر من الأتراك استناداً إلى عمليات الرصد لاتصالاتهم والأسرى لدى داعش.

وكشف الحسيني للميادين أنّ معظم قادة داعش غرب تلعفر من الأتراك وتمّ أسر عدد منهم ورصد اتصالاتهم.

وقال الحسيني في ظهور مباشر على قناة الميادين خلال تغطيتها للمعارك الدائرة في محيط مطار تلعفر بعد تحريره إنّ القائد العسكري لداعش على المحور الغربي في تلعفر تركي ومعظم المسلحين معه أتراك.

وأشار الحسيني إلى أنّه وبعد السيطرة على مركز عمليّات “جزيرة نينوى” تبيّن للقوّات العراقية المتقدّمة أن القائد العسكري للمحور الغربي عند تنظيم داعش هو تركي الجنسيّة ويُدعى أبو إبراهيم، وقد جُرح قبل أيام وترك المعركة قبل يومين منسحباً باتّجاه مدينة تلّعفر، وكان متواجداً بالقرب من مطار تلّعفر يدير المعركة بشكل كامل.


 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*