المركز اليمني لحقوق الإنسان: السعودية بعدوانها الهمجي تحاول طمس المعالم الأثرية والتاريخية في اليمن

 

أكد المركز اليمني لحقوق الإنسان أن المملكة السعودية بعدوانها الهمجي تحاول طمس المعالم الأثرية والتاريخية في اليمن التي تعود أعمارها إلى آلاف السنوات من خلال استمرار قصف تلك المعالم الأثرية في مختلف محافظات الجمهورية .

وأوضح المركز في تقرير صادر عنه تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن اليمن ما تزال تعاني من الحصار الجائر في ظل وضع كارثي نتيجة انعدام المواد الغذائية الأساسية .. لافتا إلى أن الفرق الهندسية لإصلاح الكهرباء التي يستهدفها العدوان السعودي كلما حاولت إصلاحها تأتي مرة أخرى لتعاود استهدافها ما حرم المواطنين من هذه الخدمة الحيوية وانعكست سلبا على حياتهم في مختلف الجوانب الإنسانية .

ولفت المركز إلى أن العدوان السعودي، بعد فترة عدوانه منذ واحد وثمانين يوما لم يكف ويوقف عدوانه بل ازداد بشاعة وإجرامه طال منازل المواطنين وأحياء آهلة بالسكان وكذا استهدف الإرث التاريخي الأصيل لليمن في أمانة العاصمة ومحافظات الجمهورية .

واستعرض التقرير إحصائيات عن العدوان السعودي ليوم الاربعاء 10 يونيو الجاري في عدد من المحافظات .. ففي محافظة صعدة استهدف طيران العدوان منطقة الشعف بمديرية ساقين بأربع غارات وكذا استهداف الخط العام في مديرية رازح بصعدة ما أدى إلى استشهاد أربعة مواطنين ، ونفذ أكثر من ثمان غارات على مديرية ساقين وغارتين على منطقة بني صياح بمديرية رازح بصعدة.

وفي محافظة عمران شن طيران العدوان السعودي سلسلة من الغارات على سوق قفلة عذر ما أدى إلى استشهاد ثلاثة وإصابة آخرين ، فيما شن طيران العدوان 6 غارات على معسكر الخنجر بمحافظة الجوف بعد ساعات من تطهيره من عناصر القاعدة والإصلاح.

ووفقا للتقرير فإن طيران العدوان السعودي استهدف جبل أبو النار في حرض محافظة حجة، في حين قصف محطة الكهرباء بخور مكسر بعدن بعد اصلاحها من قبل اللجان الهندسية ما إدى إلى انقطاع الكهرباء بشكل كامل.

ورصد التقرير احصائيات للعدوان السعودي ليوم الخميس 11 يونيو الجاري .. ففي محافظة صعدة استهدف طيران العدوان السعودي بخمس غارات بني صياح بمديرية رازح وغارتين على ثلاثة منازل في مران أدت إلى استشهاد امرأة مسنة وإصابة آخرين .

وأشار التقرير إلى أن العدوان السعودي شن غارتين على منطقة مران واستهدف خزان مياه ومدرسة الناصر الأطروش وجبل رأس عيسى في مران، وجبل المفتاح في حيدان بصعدة ، كما استهدف أحد المنازل في مديرية باقم، وبئراً للمياه في قرية قدم بمنطقة جمعة بن فاضل أدت إلى استشهاد تسعة بينهم سبع نساء وغارة على منطقة الجميمة في مران بصعدة.

وفي محافظة حجة قصفت قوات العدو السعودي بالمدفعية والصواريخ جمرك حرض وجبل الدماغ وغارة على معسكر اللواء 25 ميكا بمديرية عبس، فيما نفذ طيران العدوان السعودي غارتين على منطقة التواهي وغارة على خور مكسر، وغارتان على منطقة كريتر بعدن.

واستشهد مواطنين اثنين في غارتين لطيران العدوان السعودي على مديرية الغيل بمحافظة الجوف، وشن غارتان على الأشراف وسد مأرب الأثري التاريخي بمحافظة مأرب .

وفي عمران قام طيران العدوان السعودي بإنزال أسلحة متطورة مكونة من رشاشات عيار 12/7 وذخيرة لأسلحة متوسطة وخفيفة في منطقة ذو حميضة بمديرية بني صوير بعمران .

وعرض التقرير احصائيات للعدوان السعودي ليوم الجمعة 12 يونيو الجاري .. ففي محافظة صعدة استشهد أربعة وجرح ثلاثة آخرين في غارة للعدوان على منزل مواطن بقرية الربحي بمديرية منبه بصعدة، كما استشهد عشرة مواطنين في غارات جوية للعدوان السعودي على سوق يسنم الشعبي بمديرية باقم وتحدثت أنباء عن سقوط شهداء وجرحى بغارات للعدوان السعودي استهدفت منطقة القهرة بمديرية منبه .

ولفت التقرير إلى أن طيران العدوان شن غارات على مديرية كتاف مستهدفا مشروع المياه ومنزل مواطن وغارة على منطقة مران بمديرية حيدان وغارتين على مديرية الظاهر، في حين أطلقت قوات العدوان السعودي أكثر من 18 صاروخا وقذيفة على مديرية منبه الحدودية وشن العدوان غارة على منطقة بني ربيعة وشن 6 غارات على معسكر 131 في كتاف، و5 غارات على منطقة المهاذر، وأربع غارات على منطقة بني معاذ بمديرية سحار بصعدة.

وفي محافظة الجوف شن طيران العدوان السعودي غارة على منطقة العقبة، بينما استهدف بست غارات مبنى المجتمع الحكومي في محافظة عمران واللواء 310 والشرطة العسكرية، واستهدف بأربع غارات اللواء التاسع ومبنى المحافظة أدت إلى جرح سبعة كحصيلة أولية .

وفيما شن طيران العدوان السعودي أكثر من 20 غارة في مناطق متفرقة بمحافظة لحج .. نفذ غارة على منطقة فج عطان بالعاصمة صنعاء، وشن غارات على محيط معسكر الشرطة العسكرية في شارع مأرب بصنعاء.

وذكر التقرير أن طيران العدوان السعودي دمر ثلاثة منازل على رؤوس ساكنيها في حارة القاسمي في صنعاء القديمة الأثرية التاريخية ما أدى إلى استشهاد ستة بينهم اطفال ونساء، وعشرات الجرحى، واستهدف العدوان معسكر السواد جنوب العاصمة، وشن سلسلة من الغارات على جبل النهدين جنوب العاصمة.

وفي يوم السبت الموافق 13 يونيو الجاري استهدف العدوان السعودي منطقة بيت معياد بالعاصمة صنعاء أدى إلى استشهاد ثمانية مواطنين بينهم أطفال ونساء من أسرة المواطن أحمد الأكوع وجرح أكثر من أربعين آخرين ، وشن غارات على بيت نعم بمنطقة همدان أدت إلى مقتل طفلة و 4 جرحى .

وقصف طيران العدوان السعودي منطقة النظير بمديرية رازح بصعدة، واستهدف منازل مواطنين في منطقة مزحة بمران وسوق شعبي بمنطقة الشعف ، ونفذ العدوان غارة على منزل أحد المواطنين في منطقة دماج أدت إلى استشهاد ثمانية وجرح سبعة آخرين.

وواصل العدوان السعودي غاراته في نفس اليوم وقصف منزل أحد المواطنين في جبل حرم بمديرية رازح بصعدة استشهد على إثرها سبعة مواطنين وجرح سبعة آخرين بينهم نساء ، وشن طيران العدوان عدة غارات على منطقة آل صيفي ، في حين استمر تحليق طيران العدوان السعودي على مدينة صعدة، وشن أربع غارات على منطقة مران وعاود استهداف مديرية رازح بغارتين جويتين .

وحلق طيران العدوان السعودي بشكل مكثف على مديرية حرض والمناطق الحدودية بحجة وشن ثلاث غارات على مدينة حرض القديمة، واستهدف طيران الأباتشي وادي سليمان ونفذ أربع غارات على اللواء 25 مدرع في مدينة عبس، واستهدف جمرك حرض ومنطقة المجبر.

وفي محافظة عدن شن طيران العدوان السعودي غارة على مطار عدن الدولي، فيما شن غارتين على معسكر الشرطة العسكرية في مدينة عتق بمحافظة شبوة، ونفذ غارة على مركز العند الطبي بلحج وعاود استهدافه يوم الجمعة بـ5 غارات، وشن خمس غارات على مدينة الحوطة استهدفت احدها مستشفى المدينة.

واستهدف طيران العدوان السعودي منطقة الأشراف بمحافظة مأرب ، وشن غارتين على مدينة ذمار وحلق الطيران المعادي فوق سماء محافظة تعز .

وفي يوم الأحد 14 يونيو استهدف طيران العدوان السعودي مناطق متفرقة بمحافظة تعز وقصف ناقلة محملة بالمياه المعدنية بشارع الستين سقط على إثرها سبعة شهداء وعدد من الجرحى كحصيلة أولية ، كما استهدف سوقاً شعبياً في شارع الأربعين بمدينة تعز.

وفي محافظة ذمار شن طيران العدوان السعودي سلسلة غارات على معسكر أسامه، وعدد من الغارات الجوية نفذها الطيران المعادي على منطقة فج عطان بالعاصمة صنعاء، كما شن غارة على منطقة الازرقين مساءُ.

وقصف طيران العدوان السعودي مديرية الحزم في الجوف بعد تطهيرها من عناصر القاعدة، واستهدف سوق الحزم، وأنباء عن ضحايا، ووجه المركز الصحي نداءً عاجلاً لوزارة الصحة بسرعة التدخل لإنقاذ جرحى العدوان على مدينة الحزم عاصمة المحافظة.

وفي محافظة عدن شن طيران العدوان السعودي ثلاث غارات على منطقة بئر أحمد، وأربع غارات على مطار عدن ، في حين استهدفت قوات العدو السعودي بالصواريخ منطقتي الضيعة وبركان بمديرية رازح بصعدة، وشن طيران العدوان أربع غارات على مديرية الظاهر، وغارة على مثلث شدا، وحلق طيران الاباتشي بشكل مكثف على الحدود.

واستهدف طيران العدوان السعودي مديريتي الظاهر وساقين، وشن غارة على منطقة المرازم بمديرية حيدان، وحلق طيران التجسس الامريكي بكثافة في سماء مران وحيدان.

وفي محافظة حجة شن طيران العدوان السعودي غارتين على مدينة حرض وغارة على منطقة المزرق، وسلسلة من الغارات استهدفت مدينة حرض والمزرق، وجمارك حرض، واستهدف منطقة المجبر بمديرية حرض بثلاث غارات.

كما استهدف الطيران السعودي المعادي المدينة الخضراء في مدخل عدن ومنطقة صبر والحسيني والفيواش بلحج ، وقصف بثلاث غارت بين سد مأرب وأطراف مدينة مأرب، وشن خمس غارات على منطقة نخلا وسحيل .

كما حلق الطيران السعودي المعادي على سماء محافظة الضالع ، وشن خمس غارات على الدريهمي بالحديدة ، وشن عدة غارات على منطقة بيان السواد بمديرية العشة بعمران.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*