المعارضة البحرينية ترفض التدخلات الخارجية

che5salman.jpg

أكد أمين عام جمعية الوفاق الشيخ علي سلمان -من داخل محبسه- استمراره على درب النضال السلميّ من أجل الوصول إلى دولة ديمقراطيّة على غرار الممالك الدستوريّة العريقة، مشيدًا بدور الشعب ونضاله السلميّ البطوليّ طوال السنوات الخمس الماضية.

وبحسب موقع “منامة بوست”، قال سلمان “وفق ما نُقل عنه في حسابه الرسميّ على موقع التواصل الاجتماعيّ (تويتر) – بمناسبة مرور عام على اعتقاله”، إنّه يتقدّم بالشكر إلى كلّ مواطن ومنظّمة طالبت السلطات البحرينيّة باحترام حقوق الإنسان وإطلاق سراح كافّة سجناء الرأي، ودعمت مطالب الشعب.

وعبّر سلمان عن ثقته بالله وباقتراب النصر، بفضل النضال الشعبيّ.

وفي السياق، جددت قوى المعارضة البحرينية دعوتها لحوار جاد يُخرج البحرين من أزمتها السياسية، والشروع في عملية سياسية شاملة، مشددة على رفضها للتدخل الخارجي في شئون البلاد الداخلية.

وبحسب صحيفة الوسط، ففي الوقت الذي عبرت فيه المعارضة عن رفضها لتحميلها تداعيات الأزمة الاقتصادية التي أطلت بوجهها مؤخراً، فقد كررت حديثها عن المرونة في إيجاد البدائل، وصولاً لبناء نظام سياسي تشاركي، يُوصل البلاد لبر الأمان، مشددة على رفضها للتدخل الخارجي في شئون البلاد الداخلية.

ودعت المعارضة في الوقفة المنعقدة بمقر جمعية الوفاق، مساء الأحد بمناسبة مرور عام على حبس الأمين العام لجمعية الوفاق الشيخ علي سلمان، إلى الإفراج عن سلمان وعن بقية القيادات السياسية والمعتقلين، لإنتاج عملية مصالحة وبناء حالة سياسية جديدة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*