النفط يواصل صعوده بعد تحقيق أكبر مكاسبه اليومية

ارتفعت العقود الآجلة للنفط الخام اليوم الجمعة لتواصل صعودها بعدما حققت أمس أكبر مكاسبها اليومية في ست سنوات مدعومة بانتعاش أسواق الأسهم وأنباء عن تراجع إمدادات معروض الخام.

ويتجه الخام الأميركي إلى تحقيق أول مكاسبه الأسبوعية في تسعة أسابيع لينهي أطول موجة من الخسائر منذ عام 1986. ويتجه خام برنت لتحقيق أول مكاسبه الأسبوعية في أسبوعين.

وواصلت الأسهم الآسيوية صعودها اليوم الجمعة بعد صدور بيانات اقتصادية أميركية قوية أعادت الهدوء للسوق وارتفعت الأسهم الصينية لليوم الثاني بعد ما واجهته من صعوبات في بداية الأسبوع.

وارتفع سعر مزيج برنت في العقود الآجلة تسليم أكتوبر تشرين الأول 69 سنتا إلى 48.25 دولار للبرميل بحلول الساعة 0615 بتوقيت جرينتش. وارتفع الخام 4.42 دولار عند التسوية ليصل إلى 47.56 دولار للبرميل في الجلسة السابقة.

وزاد الخام الأميركي 65 سنتا إلى 43.21 دولار للبرميل بعدما أنهى الجلسة السابقة مرتفعا 3.96 دولار إلى 42.56 دولار للبرميل.

ونما الاقتصاد الأميركي بوتيرة أسرع من التقديرات الأولية في الربع الثاني من العام بدعم من قوة الطلب المحلي.

وقالت وزارة التجارة الأميركية أمس الخميس إن الناتج المحلي الإجمالي نما بنسبة 3.7 بالمئة على أساس سنوي بدلا من التقديرات الأولية البالغة 2.3 بالمئة التي أعلنت الشهر الماضي.

وأعلنت وحدة شل في نيجيريا حالة القوة القاهرة بشأن صادرات خام بوني الخفيف أمس الخميس بعد إغلاق خطي أنابيب رئيسيين في البلاد بسبب حوادث تسريب وسرقة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*