النيابة البحرينية تجدد للمرة الرابعة سجن الشيخ حسن عيسى 15 يومًا

 


قال عضو هيئة الدفاع عن النائب السابق الشيخ حسن عيسى المحامي عبدالله الشملاوي في حديث لصحيفة “الوسط” البحرينية إن “النيابة العامة جددت للمرة الرابعة يوم أمس سجن الشيخ 15 يوما آخر، رُغم انتهاء التحقيق معه، في حين كان آخر تمديد بسجنه تم في (7 أكتوبر الجاري)».

من جانبها، أبلغت جمعية الوفاق “الوسط” أن “النائب السابق قضى في السجن مدة شهرين ويومين، ووفقا لقانون حماية المجتمع من الأعمال الإرهابية الذي يحاكم به، فإنه قد يستمر في الحبس 4 أشهر أخرى قبل بدء محاكمته”.

وحسب المحامي الشملاوي فإن الشيخ حسن عيسى مسجون وفق قانون حماية المجتمع من الأعمال الإرهابية، والذي يفسح المجال لسجن لمدة 6 أشهر قبل بدء محاكمته، وقد مضى منها شهران لحد الآن.

 النيابة البحرينية تجدد للمرة الرابعة سجن الشيخ حسن عيسى 15 يومًا

الشيخ حسن عيسى

وكانت النيابة العامة قد جددت للمرة الأولى سجن الشيخ حسن يوم الاثنين (7 سبتمبر/ أيلول 2015)، لمدة 15 يومًا، فيما قال عضو هيئة الدفاع المحامي محسن العلوي وقتها إنه “تمكن من لقاء الشيخ عيسى مدة 3 دقائق فقط”، مشيرًا إلى أن “هيئة الدفاع قدمت شكوى لكل من المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان والأمانة العامة للتظلمات بشأن الظروف التي يمر بها موكلنا منذ لحظة توقيفه وحتى الآن”.

يشار إلى أن الشيخ حسن عيسى أوقف في أغسطس/ آب 2015 في مطار البحرين أثناء عودته مع أسرته من سفرة عائلية.

ويذكر أن الشيخ حسن عيسى كان عضوًا في البرلمان عام 2010، حيث دخل مرشحًا عن جمعية الوفاق في الدائرة السادسة بالمحافظة الوسطى (قبل إلغائها).

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*