الولايات المتحدة وبريطانيا تبدأان إجلاء رعاياهما من اليمن

 

بدأت الولايات المتحدة وبريطانيا إجلاء رعاياهما وموظفيهما الدبلوماسيين المقيمين في اليمن عبر بواخر وصلت ميناء عدن جنوب البلاد التي تشهد أزمة فراغ دستوري بعد استقالة الرئيس عبد ربه منصور هادي ورئيس الوزراء خالد بحاح مؤخرا.

وذكرت مصادر محلية بمحافظة عدن إن بواخر أمريكية وبريطانية وصلت ميناء عدن وبدأت إجلاء رعاياهما مشيرة إلى وصول طائرات إلى مطار صنعاء لنقل الرعايا الموجودين في العاصمة اليمنية إلى مدينة عدن.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية أعلنت في /26/ كانون الثاني الماضي إغلاق سفارتها في اليمن بسبب المخاوف الأمنية.

ويأتي إجلاء الرعايا الامريكيين والبريطانيين غداة تنفيذ طائرات امريكية بدون طيار غارتين استهدفتا قيادات في تنظيم القاعدة الارهابي.

إلى ذلك انتقد تشاك ناش ضابط البحرية الأمريكية المتقاعد في تصريحات نشرها موقع (دبليو ان دي) الامريكي سياسة الولايات المتحدة تجاه اليمن موضحا أنها تتسبب بالمزيد من الفوضى في المنطقة وذلك بهدف زعزعة استقرار الشرق الأوسط.

ونقل الموقع عن ناش قوله “إن إشاعة الفوضى باليمن تحقق مزيدا من اضطراب الشرق الأوسط وتثبت فشل سياسة البيت الأبيض الخارجية”.

ولفت ناش إلى أن تنظيمى القاعدة و”داعش” الإرهابيين يمثلان خطرا بالغا على الإنسانية مطالبا بالتعامل معهم بصرامة ومعتبرا أن التراخي في التعامل مع الإرهاب ينتج المزيد من المشكلات.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.