اليمن: إسقاط طائرة استطلاع تابعة للتحالف السعودي في نجران

أفاد مصدر عسكري الميادين باسقاط طائرة استطلاع تابعة للتحالف السعودي في نجران، مشيراً إلى مقتل وجرح العديد من الجنود السعوديين وقوات هادي خلال إفشال الجيش واللجان محاولة تقدمهم باتجاه منطقة الشبكة بنجران، كذلك أطلقت القوة الصاروخية للجيش صاروخاً باليستياً من نوع زلزال 2 على تجمعات الجيش السعودي وقوات هادي، بالقرب من موقع الشبكة بالتزامن مع استهداف معسكر رجلا ومرابض المدفعية في موقع الزَوْر وتحصينات الجنود السعوديين شرقي موقع الشبكة بنجران السعودية بصواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية، في المقابل شنّت طائرات التحالف السعودي سلسلة غارات جوية على موقع الطلعة في نجران السعودية ذاتها.
وقال مصدر عسكري للميادين إن الجيش واللجان يقصفون بالمدفعية تجمعات قوات هادي في تلة السَّيْمَن بمديرية ذُباب الساحلية جنوب غربي تعز، وأكّد المصدر مقتل وجرح العديد من قوات هادي وتدمير 3 آليات عسكرية لهم خلال تصدي الجيش واللجان لمحاولة تقدمهم باتجاه جبل النار شرقي مديرية المَخَا الساحلية غرب تعز. كما قُتل جندي سعودي برصاص قناصة الجيش واللجان خلف رقابة العارض، بموازاة قصف صاروخي للجيش واللجان على على معسكر الخَشْم في عسير السعودية.
وفي جيزان، دمّر الجيش واللجان آلية سعودية ما أدى إلى مقتل طاقمها غربي موقع الدود، بالتزامن مع مقتل جنديين سعوديين برصاص قناصة الجيش واللجان في موقعي الكرس وقائم زبيد، بالترافق مع قصف مدفعي استهدف برج الشعف وموقعي الشبكة والمنتزه السعوديين.

وفي محافظة تعز، قتل 7 عناصر من قوات هادي برصاص قناصة الجيش واللجان في منطقة صالة شمالي المدينة، فيما أفاد مصدر عسكري للميادين بمقتل وجرح عدد من قوات هادي خلال تصدي الجيش واللجان لزحفهم المدعوم بغارات مكثفة للطائرات الحربية والأباتشي التابعة للتحالف السعودي باتجاه جبل النار شرقي مديرية المَخَا الساحلية غربي تعز، كما استهدفت مقاتلات التحالف السعودي بـ 6 غارات جوية مديرية مَوْزَع جنوبي غرب المحافظة في حين تشهد منطقة الضباب قصفاً مدفعياً بين الطرفين، عند المدخل الجنوبي لمدينة تعز.

هذا واستهدفت مقاتلات التحالف السعودي بسلسلة غارات معسكر كهْلان وسط مدينة صعدة شمال البلاد. إلى ذلك، استهدفت مدفعية الجيش واللجان تجمعات قوات هادي في قاع الحيفي بمديرية دَمْت شمالي محافظة الضّالِع جنوب اليمن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.