#اليمن: إطلاق صاروخ “مطوّر” باتجاه العمق السعودي

a1f53030-a0e3-4f13-88c2-bc1550072dd9

أعلن مصدر عسكري يمني عن إطلاق القوة الصاروخية للجيش واللجان صاروخاً “مطوراً” باتجاه العمق السعودي.
ولم يفصح المصدر عن المكان المستهدف تحديداً ونوع الصاروخ الباليستي، مضيفاً بأن وزارة الدفاع اليمنية ستصدر بياناً في وقت لاحق حول الصاروخ الجديد.
كما استهدفت القوة الصاروخية للجيش واللجان بصاروخي “أروغان” معسكراً للجيش السعودي في منطقة الوتد في جيزان، إضافة إلى صاروخ ثالث على تجمعات القوات السعودية في منطقة أحد المسارحة في جيزان أيضاً .
وفي سياق متصل، استشهد 5 أطفال و4 نساء من أسرة واحدة بغارة جوية للتحالف السعودي استهدفت منزلهم في منطقة مران بمديرية أرحب عند الناحية الشمالية للعاصمة صنعاء. كذلك استشهد شخصان بغارة جوية للتحالف السعودي استهدفت محطة للوقود في مديرية الحيْمة الخارجية غرب صنعاء.
وفي محافظة الحُديْدة استشهد شخص وجرح 3 أخرون بقصف طائرات التحالف السعودي المركز الثقافي شمال المدينة، كذلك استهدفت مقاتلات التحالف السعودي بأكثر من 10غارت جوية الكلية البحرية بالتزامن مع غارات على مطار الحُديْدة ومنطقة رأس عيسى والقاعدة البحرية في الجهة الشمالية للمدينة الساحلية غرب اليمن.
كما أكد الناطق الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد شرف غالب لقمان أن تحكم الجيش واللجان على مسرح العمليات في كافة الجبهات دفعت “العدوان” بتوجيه غارات عشوائية للتغطية على هزائمه.
وقال لقمان في تصريح صحافي نقلته وكالة سبأ الرسمية إن “عمليات الجيش واللجان بجيزان وعسير ونجران لن تتوقف حتى تحقق أهدافها والأيام المقبلة ستشهد توسيعا كبيرا لها لاستكمال دك تحصينات العدو”.
وفي نجران استهدف الجيش واللجان بعشرات القذائف الصاروخية والمدفعية موقع تنصاب السعودي.
في المقابل شنت طائرات التحالف السعودي 9 غارات جوية استهدفت مناطق الطلعة والشبكة والشرفة الواقعة تحت سيطرة الجيش واللجان الشعبية في نجران السعودية.
وفي صحراء ميدي استهدفت القوة الصاروخية للجيش واللجان تجمعات قوات الرئيس هادي في أطراف صحراء ميدي بصواريخ بالستية من نوع زلزال 1.
وفي محافظة الجوف أفاد مصدر عسكري الميادين بمقتل وجرح عدد من قوات الرئيس هادي بقصف صاروخي على مواقعهم في صبرين بمديرية الخب والشعف شمال المحافظة شرق البلاد.
وفي مأرب قتل وجرح العديد من قوات الرئيس هادي في عملية وصفت بالنوعية للجيش واللجان استهدفتهم في معسكر كوفل شرقي مديرية صِرواح غربي المدينة شمال شرق البلاد، بحسب ما أفاد مصدر عسكري الميادين.
أما في تعز فقد تجددت المواجهات العنيفة بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة وقوات الرئيس هادي المسنودة بالتحالف السعودي من جهة أخرى في جبل الهان ومنطقة الضباب عند المدخل الجنوبي للمدينة، فيما شنت طائرات التحالف السعودي سلسلة غارات جوية على مديرية الوازِعِية جنوبي غرب المحافظة جنوب البلاد.

المصدر: الميادين نت

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*