اليمن.. القاعدة تقول إن أنصار الله على بعد خمس ساعات من المكلا

طالب تنظيم أنصار الشريعة، وهو الاسم الذي يتخذه القاعدة في اليمن صفة له، الاثنين 25 مايو / ايار 2015، اهالي المكلا، الاعداد والحشد للجهاد ضد من وصفهم بالروافض.
وقال مصدر محلي لوكالة “خبر” للانباء: ان احد عناصر التنظيم قال في خطبة له بمسجد جامع عمر بالمكلا عقب صلاه العشاء، ان الحوثيين على بعد خمس ساعات من مدينة المكلا.
ولفت المصدر الى ان القيادي في القاعدة دعا اهالي المكلا الى اعداد العدة والتحاق من يملك السلاح منهم بمقاتلي التنظيم، ومن لايملك السلاح عليه شراءه حتى وان تطلب الامر بيع ذهب نسائهم في سبيل الجهاد.
وكانت أفادت معلومات تحصلت عليها وكالة “خبر”، بأن القاعدة في المكلا “عاصمة حضرموت”، يقوم بنقل معتقلين إلى منطقة “المحفد” التابعة لأبين، والتي تعتبر أهم أوكار التنظيم في جنوب اليمن، وخاض الجيش فيها معارك شرسة مطلع العام 2014 وتم من الدخول والسيطرة على معظم مناطق تمركزه.
وفرض التنظيم سيطرته على المكلا، 2 يناير الماضي، حيث شهدت المدينة أعمال نهب واسعة طالت البنوك والمصارف العامة والخاصة، والمباني الحكومية ومنازل المواطنين. كما تمكن أكثر من 300 من نزلاء السجن المركزي من الفرار بينهم القيادي في القاعدة خالد باطرفي.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*