اليمن.. غارات سعودية على مطار صنعاء الدولي ومناطق متفرقة بالمحافظة


كثفت مقاتلات العدوان السعودي، الخميس 20 أغسطس / آب 2015، غاراتها على مناطق متفرقة بالعاصمة صنعاء وضواحيها.

وذكر مصدر مطلع لوكالة خبر، أن المقاتلات شنت غارات على منطقة الصباحة، كما استهدفت مطار صنعاء الدولي الذي شنت عليه عشرات الغارات منذ بدء عدوان دول التحالف بقيادة السعودية على اليمن منذ 26 مارس الماضي. وأضاف، أن أعمدة الدخان شوهدت تتصاعد من المطار جراء الغارات.
وكانت مقاتلات العدوان شنت، الأربعاء، غارتين على قاعدة الديلمي الجوية شمال العاصمة الملاصقة لمطار صنعاء الدولي، واستهدفت غارة المدرسة الجوية الواقعة داخل القاعدة.
وأفاد مصدر قبلي لوكالة خبر، أن المقاتلات شنت غارات على معسكر اللواء 63 بمنطقة بيت دهرة في مديرية بني الحارث، وغارات على مديرية أرحب مستهدفة منزل الشيخ فارس الحباري القيادي في جماعة أنصار الله.
وأضاف، أن الغارات أدت الى تدمير المنزل بشكل شبه كلي، ولم يشر المصدر الى معلومات عن سقوط ضحايا.
وأوضح مصدر أمني لوكالة “خبر”، أن الطيران شن غارة (الساعة الثامنة صباحاً)، استهدفت منزل الشيخ أبو نشطان الواقع في منطقة بوسان التابعة لمديرية أرحب.
وأشار إلى أن “المقاتلات السعودية شنّت 5 غارات استهدفت أراضي زراعية في منطقة الحُقّة التابعة لمديرية همدان، مضيفاً أنه “لم يُسفر عن تلك الغارات أي ضحايا بشرية أو خسائر مادية”.
وكان الطيران شن غارتين، في الساعة العاشرة من صباح الأربعاء 19 أغسطس / آب، استهدفت إحداهما المركز الصحي بمنطقة “جحفل”، والأخرى صالة للمناسبات، “ولم يسفر عنهما وقوع ضحايا بشرية”، مضيفاً أن الغارتين أحدثتا دماراً هائلاً في الصالة والمركز الصحي.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*