انتهاك مستمر للهدنة الانسانية في اليمن من قبل العدوان السعودي الأميركي واتباعه

YAMAN_9.jpg
يستمر العدوان السعودي الأميركي بانتهاك الهدنة الانسانية المزعومة على اليمن. ففي عدن، قامت عناصر القاعدة باطلاق قذيفتي دبابة من حي عبدالقوي بالشيخ عثمان باتجاه العريش، كما استهدفت هذه العناصر المطار والخط الساحلي وجولة الكراع بالأسلحة الثقيلة.

اضافة الى ذلك، فقد قامت مليشيات هادي والقاعدة باستهداف البريقة في عدن، من موقع صلاح الدين بقذيفه دبابة، وقامت هذه المليشيات باستهداف جوله الكراع وموقع الشبكة وخط الساحل في عدن. ومن المنصوره، استهدفت مليشيات هادي والقاعدة المطار والعريش وخورمكسر في عدن. وفي عدن ايضاً، استهدفت عناصر القاعدة ومليشيات هادي دبابه من مواقع الحمايه لصلاح الدين الى جهة الصحراء، كما استهدفت محطه قويره من الممداره، ودار سعد من بير احمد. ورافق ذلك تحليق مكثف لطيران العدوان السعودي الأمريكي في أجواء المدينة.

أما في تعز، فقد قامت القاعدة وميليشيا الاصلاح باستهداف أحد الأطقم العسكرية بحي المرور مما ادّى الى استشهاد شخصين وجرح آخرين، واستهدفت بالرشاشات من جبل صبر علي احياء تعز الشرقية والوسطى ومناطق دار النصر وقراضه بصبر.

هذا واستهدفت الأحياء السكنية في صينة والمرور ومحيط البحث الجنائي بالضرب من جبل جرة في تعز. وفي تلك المدينة ايضاً، حاولت مليشيات الاصلاح والقاعدة التقدم والاستيلاء على المرافق الحكومية والخاصة في مناطق حوض الاشراف والمرور وبير باشا والجمهوري، لكنها فشلت في تحقيق اي انجاز على هذا الصعيد. كما قامت عناصر الاصلاح بعملية انتحارية في الحوبان في تعز، مستهدفة ناقلة بترول. من جهة ثانية، قامت عناصر داعش ومليشيا الاصلاح بالهجوم على منزل مفتي تعز العلامة سهل بن عقيل.

أما في لحج، فقد قامت عناصر القاعدة ومليشيات هادي بضرب الأحياء السكنية في مدينة الحوطة بالأسلحة المتوسطة والثقيلة. ورافق ذلك ايضاً تحليق مستمر لطيران العدوان السعودي الأمريكي في أجواء المحافظة.

الى ذلك، وفي مدينة عتق في محافظة شبوة، قامت عناصر القاعدة باستهداف الموقع الجلموز والشبكه من الصعيد.

في صعدة، استهدف العدوان السعودي الأمريكي منطقة الحصامة من جبل العمود بقذائف صاروخية. واستحدث العدوان السعودي الأمريكي مواقع جديدة في المنطقة الحدودية القريبة من مديريتي رازح وغمر، في صعدة، كما عاود العدوان قصف منطقة الحصامة بخمس قذائف صاروخية ومنطقة الصبة بمديرية الظاهر الحدودية، اضافة الى مدينة مندبه. وسجل تحليق مكثف لطائرات أباتشي سعودية في سماء منطقتي الحصامة والمنزالة الحدوديتين. وقامت طائرات الاباتشي السعودية بضرب منطقة المداحشة بأربعة صواريخ، كما قامت بالتمشيط برشاش وضربت بصاروخين مزارع البيت الأبيض جنوب مزرعه نسيم واستهدف طيران العدوان السعودي الأمريكي بغارتين وادي علاف بمديرية سحار في صعدة، ما ادّى الى اصابة مواطنين بجروح.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*