انصارالله في اليمن: التوافق على استمرار التهدئة عند الحدود

 

كشف الناطق الرسمي باسم حركة “أنصارالله” في اليمن محمد عبد السلام أنه “في سياق التفاهمات الأولية التي تؤدي الى وقف شامل للأعمال العسكرية في البلاد وفتح آفاق واضحة للدخول في الحوار السياسي اليمني اليمني المزمع عقده منتصف ابريل/ نيسان الحالي برعاية الامم المتحدة، فقد تم التوافق على استمرار التهدئة على طول الشريط الحدودي بما في ذلك جبهة ميدي الحدودية”.

الناطق الرسمي باسم أنصارالله في اليمن محمد عبد السلام

الناطق الرسمي باسم أنصارالله في اليمن محمد عبد السلام

وأشار عبدالسلام إلى أنه التوافق أيضاً على “وقف الاعمال العسكرية في عدد من المحافظات اليمنية كخطوة أولى ووقف التصعيد العسكري في بقية محاور القتال وصولا الى الوقف الكلي للحرب واستكمال ملف المفقودين والاسرى وتجميع بياناتهم وتبادل الكشوفات بشأنهم”.

موغيريني: الأطراف اليمنية يجب أن تلتزم في الحوار فتح صفحة جديدة

وفي الإطار نفسه، أعلنت فيديريكا موغيريني، ممثلة الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي، وقفاً لإطلاق النار في اليمن في العاشر من الشهر الحالي، وتأليف لجنة لضمان التزامه.

فيديريكا موغيريني

فيديريكا موغيريني

وقالت في مؤتمر صحافي مشترك مع مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ، إن الأطراف اليمنية يجب أن تلتزم في الحوار فتح صفحة جديدة.

من جانبه، قال المبعوث الأممي إلى اليمن إن الأوضاع الإنسانية في اليمن تزداد صعوبة، وإن أعداد الضحايا لا يمكن وصفها والإرهاب ينهك البلاد.

ولفت ولد الشيخ في مؤتمر صحافي مع موغيريني إلى أن وقف إطلاق النار سيمهد للمفاوضات المرتقبة، مؤكداً أن إنهاء الحرب سيساعد على مكافحة الإرهاب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*