انطلاق اعمال اجتماع فيينا حول سوريا

syria-vienna-talks

انطلقت في العاصمة النمساوية فيينا صباح الثلاثاء أعمال اجتماع مجموعة دعم سوريا، للبحث في سبل ترسيخ الهدنة بسوريا ودعم العملية السياسية لتسوية النزاع فيها.

وكانت الهدنة قد دخلت حيز التنفيذ بدءا من 27 فبراير/شباط الماضي، لكن عددا كبيرا من الخروقات من قبل الجماعات المسلحة ما زال يخل بسريانها، ولا سيما في مدينة حلب.

ويشارك وزير الخارجية محمد جواد ظريف ممثلا عن الجمهورية الاسلامية الايرانية في اجتماع فيينا.

واجتمع وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف صباح اليوم الثلاثاء في العاصمة النمساوية فيينا الى نظيره الروسي سيرغي لافروف.

وبحث ظريف ولافروف خلال اللقاء بشان احدث التطورات المتعلقة بالهدنة في سوريا والمسيرة السياسية فيها وترتيبات اجتماع مجموعة الاتصال الدولية حول سوريا الذي من المقرر ان ينطلق اليوم الثلاثاء في فيينا.

وكان وزير الخارجية الايراني قد وصل الى فيينا مساء الاثنين واجتمع في مقر اقامته الى منسقة السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي فدريكا موغريني للبحث حول مسيرة تنفيذ الاتفاق النووي والاوضاع في سوريا.

كما التقى ظريف في مقر اقامته نظيرته الاسترالية جولي بيشاب وبحث معها بشان العلاقات الثنائية والتطورات الاقليمية والدولية.

واستقبل وزير الخارجية الايراني كذلك المندوب الخاص للامين العام لمنظمة الامم المتحدة في الشان السوري ستيفان دي ميستورا للبحث بشان احدث تطورات الاوضاع في سوريا.

ومن المقرر ان يجتمع ظريف اليوم الى نظيره الاميركي جون كيري في فيينا ايضا.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*