ايران تشارك في اجتماع باريس الوزاري حول المناخ

 maasouma-ibtikar

وصلت مساعدة رئيس الجمهورية رئيسة مؤسسة المحافظة على البيئة معصومة ابتكار امس الاثنين الى باريس تلبية لدعوة من وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس لحضور الاجتماع الوزاري التشاوري حول البيئة.

واشار رئيس مركز الشؤون الدولية والمعاهدات بمؤسسة المحافظة على البيئة مجيد شفيع بور، الى قرب موعد صياغة الاتفاقية الجديدة في كانون الاول / ديسمبر 2015 ورئاسة واستضافة فرنسا للدورة الحادية والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP21)، واضاف ان وزير الخارجية الفرنسي وجه الدعوة الى رئيسة مؤسسة المحافظة على البيئة للمشاركة في الاجتماع الوزاري حول تغير المناخ المقرر 6 و7 سبتمبر الجاري في باريس.

ويعقد الاجتماع التشاوري حول المناخ بحضور 60 وفدا من دول العالم المختلفة في باريس ، 40 وفدا يشارك على مستوى الوزراء ، بهدف تقريب المواقف بين مختلف الاطراف من أجل التوصل الى اتفاق عالمي خلال قمة المناخ التي ستستضيفها فرنسا في أواخر العام الجاري.

وتشارك الجمهورية الاسلامية في هذا الاجتماع بالنيابة عن دول المنطقة واحدى اعضاء فريق التنسيق الذي يضم 28 دولة الاكثر نموا مثل الهند والصين والسعودية والارجنتين.

ومن المقرر ان تجتمع ابتكار على هامش الاجتماع، مع بعض وزراء الخارجية والبيئة للدول المشاركة سيما وزيري الخارجية والبيئة الفرنسيين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*