ايران وسويسرا تدرسان سبل تعزيز التعاون الثنائي

بحث مدير مكتب رئيس الجمهورية محمد نهاونديان وكبار المسؤولين واصحاب الصناعات بسويسرا سبل تعزيز التعاون الشامل بين البلدين.

والتقى نهاونديان مساعد رئيس الجمهورية وزير الاقتصاد والتعليم والابحاث السويسري اشنايدر امان وقال ان طهران مستعدة لتوفير الارضيات اللازمة لتنمية العلاقات بين ايران وسويسرا في شتى المجالات بما في ذلك الاقتصاد والمال بعد تنفيذ خطة العمل المشترك الشاملة.

ومن جانبه اعرب المسؤول السويسري خلال اللقاء عن ارتياحه لتوصل ايران و5+1 الى الاتفاق النووي مؤكدا على اهمية تعزيز العلاقات بين ايران وسويسرا في شتى المجالات.هذا والتقى نهاونديان وكيل وزارة الخارجية السويسرية ايو رسيه لبحث العلاقات بين البلدين في كافة المجالات.

وتبادل نهاونديان و رسيه وجهات النظر بشان القضايا الدولية والاقليمية الهامة بما في ذلك ازمتا سوريا واليمن وضرورة ايجاد حلول سياسة لهما.

وشرح مدير مكتب رئيس الجمهورية خلال لقائه وكيلة وزارة الاقتصاد السيدة فلايش ووكيل وزارة المالية السويسري دو وت ويل فرص الاستثمار في ايران.

واعتبر نهاونديان خلال هذا اللقاء تعزيز صناعة السياحة وتوسيع خط السكك الحديد في الداخل وربطه بخطوط السكك الحديد لدول الجوار بانه من الاولويات الهامة لايران.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*