بالصور.. أغلى عشر سيارات على وجه الأرض

 

تصل أسعار بعض السيارات لأرقام خيالية قد لا تصيب توقعها من المحاولة الأولى فعليك أن تذهب بخيالك لما هو بعد الست أصفار، مما يعني أنه ليس بمقدر الإنسان العادي أن يركب هذه السيارات الفارهة أو حتى أن يتصور معها كما يقولون.

ونظراً لارتفاع تكلفتها، زودت هذه السيارات بسمات تجعلها فائقة السرعة وفخمة المظهر ليكون الركوب فيها أشبه بالطيران في الدرجة الأولى على الأرض. لا تتعجل كثيراً لاقتناء واحدة من هذه السيارات إذ أنها صممت بأعداد محدودة جداً لأصحاب الملايين والمليارات وليس شائعاً أن تراها وأنت ذاهب إلى العمل صباح كل يوم.

بالتأكيد، هناك مميزات استثنائية تجعل هذه السيارات باهظة الثمن، ولذلك، دعونا نأخذ جولة على أغلى 10 سيارات في العالم بحسب ما نشر موقع “نيوز جيكس”.

ويذكر أنه تم استبعاد السيارات الكلاسيكية من القائمة فجميع السيارات المذكورة هنا هي مركبات قانونية للشوارع، مما يعني أن سيارة ماكلارين التي يبلغ ثمنتها 3.3 مليون دولار ليست في القائمة لأنها صممت لأغراض السباقات.

بورش 918 سبايدر – 929000 مليون دولار

بورش 918 هي سيارة رياضية هجينة تم عرضها لأول مرة في عام 2013. ولتفرّد هذه السيارة، تم إنتاج عدد محدود منها إذ أن هناك حوالي 918 وحدة في السوق في الوقت الحالي ويبلغ سعرها 929000 دولار.

للسيارة محرك V8 في 608 حصاناً وتستخدم سبع سرعات لناقل الحركة اليدوي. وتتميز أيضا عجلات المغنيسيوم بطول عشرين بوصة وميزة الدفع الرباعي. يمكن للعجلات الخلفية تعديل اتجاهها مع حركة السيارة. إلى جانب ذلك، تحتوي السيارة على نظام مراقبة الرحلات البحرية ونظام الملاحة الذي يمكن العثور عليهما في الجهة اليمنى من لوحة القيادة في السيارة.

وتعد هذه السيارة هجينة حيث تستخدم وحدة من البنزين والكهرباء معاً. ويمكن لراكب السيارة أن يمشي مسافة تسعة عشر ميلا من بطارية السيارة قبل أن تستخدم أي غاز. تستطيع بورش 918 سبايدر أن تقطع 20 ميلا في الغالون في طرقات المدينة و 24 ميلاً في الغالون على الطريق السريع.

هينيسي فينوم جي تي – 1.2 مليون دولار

تم بناء هينيسي فينوم جي تي في تكساس ووضعت تحت طلب الإنتاج محدود حيث أن هناك فقط 29 وحدة متاحة في السوق ويبلغ سعر كل واحدة حوالي 1.2 مليون دولار.

وسجلت هذه السيارة رقما قياسياً عالمياُ في عام 2013 لذهابها من 0 إلى 300 كيلومتر في الساعة، أو 186 ميلاً في الساعة، أسرع من أي سيارة أخرى في التاريخ. تمكنت السيارة من إنجاز ذلك في حوالي 13.63 ثانية بفضل محرك توربوV8 من LSX .

ويدفع ريكاردو ناقل الحركة اليدوي بست سرعات المركبة للسير بسرعة ويمكّن أيضا من برمجة نظام التحكم لضبط استخدام السيارة لقوتها. ويستند تصميم هذه السيارة على شكل لوتس إيليز ولها سمات مماثلة لتلك المتوفرة في السيارة العادية. ومع ذلك ، صممت السيارة من قبل شركة مستقلة لا ترتبط مع لوتس.

فيراري لا فيراري 1.3 مليون دولار

لدى فيراري لافيراري محركV12 الذي يعمل بقوة 789 حصاناً. ويمكّن نظام استرداد الطاقة الحركية من شحن السيارة إلى أبعد من ذلك، معطياً إياها قوة 950 حصاناً عند الحاجة.

تتميز السيارة بنظام الدفع الخلفي وتستخدم ناقل حركة مزدوج القابض لسبع سرعات. إلى جانب ذلك، يُستخدم جسم ليفي من الكربون في جميع أجزاء السيارة. وتدّعي فيراري أن جسم السيارة هو أكثر جموداً ويحتوي على سلسلة من الركائز أو الحزم عند مقارنتها مع انزو والنماذج الأخرى التي تصنعها الشركة.

ويعد عظم الترقوة المزدوج التعليق واحداً من المعالم المميزة في تصميم السيارة التي تساوي 1.3 مليون دولار. وتم بيع كل الوحدات الـ 499 التي صنعتها فراري.

باجاني هويارا – 1.3 مليون دولار  

باجاني هويارا أو سيارة الخفاش كما تبدو عند فتح بابيها الإثنين تحتوي على محرك V12 AMG 6L الذي يأتي مع اثنين من الشواحن التوربينية ويمكن للسيارة أن تقطع ما يصل إلى 230 ميلاً في الساعة.

ويوجد خزان التوسع على المحرك، ما يخفف من وزن السيارة مع الحفاظ على التجهيزات والأنابيب من الداخل من التعقيد. جميع خذه الخصائص تجعل قيمة السيارة  تصل إلى 1300000 دولار.

وزودت السيار من الداخل بمقاعد جلدية محاكة باليد. كما أن لديها أبواب على شكل أجنحة تتحرك صعوداً و نحو الخارج عند فتحها. وللسيارة مرايا جانبية بارزة من جسمها تأتي منحنية الشكل.

كوينيجسيج أجيرا اس – 1.52 مليون دولار

قُدمت هذه السيارة في آواخر 2013 وتمثل أحدث طراز في سلسلة السيارات الرياضية ذات البابين في خط أجيرا المصنعة منذ 2011. وتم تصميم الهيكل الكربوني للسيارة على شكل خلية من العسل  لحمل خزانات الوقود. وتم وضع الخزانات في المنتصف لخلق نوع من التوازن داخل السيارة، مما يعمل على توزيع وزن السيارة بالتساوي قدر الإمكان. وللسيارة أيضا ناقل حركة خفيف الوزن بمتوسط 179 باوند. وتشمل المركبة إطارات ميشلان سوبر سبورت التي يمكن أن تعمل بسرعات تصل إلى 260 ميلا ًفي الساعة.

كوينيجسيج ون : من 1 – 2 مليون دولار

قُدمت هذه السيارة في عام 2014، وهي مختلفة بعض الشيء عن سلسلة أجيرا للمركبات مع تطور كبير في الصنع.

وتتخذ هذه السيارة اسمها من الطريقة التي تتميز فيها نسبة متعادلة من القوة إلى الوزن، مما يعني أن عدد الأحصنة في المحرك يساوي وزن السيارة بالكيلوغرام. وتساوي قوة المحرك 1340 حصاناً في 1340 كجم، وهذه هي أول سيارة على الطرق تحمل هذه الخاصية. يشمل وزن 1340 كيلوغرام وزن  كل السوائل اللازمة للحفاظ على عمل السيارة إلى جانب وزن السائق المتوسط. وتصل السرعة القصوى للسيارة إلى 273 ميلاً في الساعة لكن السؤال هو هل تملك الشجاعة للقيادة بهذه السرعة؟

وتم استخدام جسم من الألومنيوم في المحرك إلى جانب أنبوب متشعب من ألياف الكربون للحفاظ على خفة وزن السيارة.

فيراري إف 60 أميركا – 3.2 مليون دولار

صممت سيارة فيراري إف  60 أميركا لإحياء الذكرى الستين لمبيعات فيراري في الولايات المتحدة الأميركية. يجمع لون جسم السيارة بين الأزرق والأبيض مع قماش أحمر للمقاعد. كما أن للسيارة غطاء قماشي بوسعه البقاء حتى سرعة 75 ميل في الساعة. المحرك V12 بقوة 740 حصان سيتطلب من المستخدم أن يبقي القماش للأسفل من 0 – 60 في 3.1 من الثواني ويمكنه أن يصل حتى سرعة 200 ميل في الساعة.

ويتكون جسم السيارة من ألياف كربونية تدعم ركائز أو حزم في السطح الخلفي. وتساعد الركائز على إبقاء تدفق الهواء ثابتاً لأقصى درجة ممكنة. هذا وتم إنتاج عشر نسخ فقط من هذه السيارة التي يبلغ سعرها 3.2 مليون دولار.

بوغاتي فيرون 16.4 جراند سبورت فيتسي – 3.4 مليون دولار

أكثر من 400 وحدة تم بيعها من فيرون منذ أن عرضت السيارة في السوق على الرغم من ارتفاع قيمة هذه السيارة، الأمر المثير للاهتمام. فيرون 2014 جراند سبورتس فيتسي هي أغلى سيارة فيرون وتأتي بسعر 3.4 مليون دولار. وصنفت هذه السيارة كأسرع دراجة في العالم للبيع التجاري. وتحتوي السيارة على محرك 16 سيليندر و 8L الذي يعمل بقوة 1200 حصاناً، مما يمكن السيارة من الوصول لسرعة 255.5 ميل في الساعة. ويمكن للسيارة أن تسير من 0 إلى 62 ميلاً في الساعة بمتوسط 2.6 ثانية. وتتمتع هذه السيارة بمواصفات مدهشة من الداخل حيث تتضمن خرائط لعديد من حلبات السباق محفورة بالليزر في ألواح السيارة.

W موتورز  ليكان هيبر سبورت – 3.4 مليون دولار

صمم جسم هذه السيارة ليكون أملساً، الأمر الذي سيشعر به السائق بشكل كبير على الطريق. كما أن لديها محرك ديزل V6 بدلاً من محرك V12 مماثل للمحركات  في المركبات المشابهة. يمكّن هذا المحرك السيارة من السير بسرعة تصل إلى 245 ميلاً في الساعة. وقد تشعر بالصدمة عندما تعلم أن المصابيح (اللمبات) في جميع أنحاء السيارة محاطة بألماس أصلي. وتتميز لوحة القيادة بعرض ثلاثي الأبعاد للمجسمات، لترفع هذه الخواص الخارقة قيمة السيارة إلى نحو 3.4 مليون دولار.

لامبورغيني فينو رودستر-  4.5 مليون دولار

تحتوي هذه السيارة على محرك 12 سيلندر6.5L  بقوة 750  حصاناً. ويمكن للسيارة أن تسير بسرعة 221 ميلاً في الساعة ويمكنها قطع من 0 – 62 ميل في الساعة في حوالي 2.9 ثانية. وبفضل بنائها المكون من ألياف الكربون المقوى والبوليمر، فإن السيارة تعد خفيفة الوزن حيث يتم استخدام هذه المواد في تركيب السيارة الكامل. وتم تصميم الأبواب لتفتح للأعلى من غير أن تبرز بعيداً عن الجسم الرئيسي للسيارة. وزودت السيارة بعجلات واسعة جداً بـ 20 بوصة مع إطارات رياضية، مما يجعل السيارة قادرة على قطع مسافة 250 ميلاً في الساعة.

ويمتد اللون الأحمر من جسم السيارة إلى أجزاء كثيرة داخل السيارة كالمقاعد ومناطق معينة حول العجلات. ويشبه محرك سيارة لامبورغيني فينو رودستر محرك سيارة  لامبورغيني أفينتادور لكن تم تصنيع محرك الأول بقوة أحصنة أكبر.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*