#بري يترأس اجتماعاً لـ #كتلة_التنمية_والتحرير اليوم: #عون ظهر أنه رئيس لكل اللبنانيين

berry-aoun

أوضح رئيس مجلس النواب نبيه بري، الذي يرأس اليوم اجتماعاً لكتلة “التنمية والتحرير” أنه ليس هناك من قرار نهائي بعد لدى كتلته أو حزب الله في شأن تسمية رئيس الحكومة المكلّف.

وأشار بري أمام زواره إلى أنه طلب أن يكون موعده مدرجاً في آخر لائحة الاستشارات النيابية الملزمة، حتى يختصر ما هو مطلوب منه في زيارة واحدة، بدل ان يصعد الى القصر الجمهوري ثلاث مرات خلال يومين، مرة بصفته رئيساً للمجلس ومرة كرئيس لكتلة نيابية ومرة أخرى للاطلاع على حصيلة الاستشارات.

بري اوضح أنه تلقى مساء البارحة اتصالاً هاتفياً من الرئيس فؤاد السنيورة أبلغه خلاله أن كتلة “المستقبل” رشحت الحريري الى رئاسة الحكومة. واعتبر بري أن تسمية الرئيس المكلف شي،ء سواء كنا مع أو ضد تكليف الحريري، وعملية تأليف الحكومة شيء آخر، “وبالتالي فإن موقفي من المشاركة أو عدمها يتوقف على طبيعة الطرح الذي سيقدم إليّ”، مشدداً على أنه لن يسير في أي أمر من دون النائبين وليد جنبلاط وسليمان فرنجية.

ووصف بري خطاب القسم بالجيد، مشيراً إلى أن الجنرال كان هادئاً خلال الجلسة الانتخابية، وهو ظهر أنه لكل اللبنانيين، وقال: “الله يحميه ممن حوله.. وعلى حد علمي، المجلس النيابي انتخب شخصاً واحداً هو عون”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*