بوتين: روسيا قادرة على مواجهة التحديات وحل القضايا الأكثر تعقيداً

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن بلاده تثبت مجدداً قدرتها على مواجهة أي تحديات وحل القضايا الأكثر تعقيداً.

وقال بوتين في كلمة له خلال فعاليات أقيمت بمناسبة عيد العمال اليوم الجمعة، إن “هذه المراسم تقام عشية إحياء الذكرى الـ70 على النصر في الحرب الوطنية العظمى”.. مشيراً إلى فضل ملايين العمال الذين عملوا كل ما بوسعهم على جبهات القتال، وساهموا في مسيرة إعادة بناء البلاد بكل عزم وإصرار بعد نهاية الحرب.

وأضاف بوتين “كما كان الحال في كل الأوقات، فإن تقدم البلاد يقع على عاتق كل من يتحمل المسؤولية ويفهم أن جهوده الشخصية ونتائج عمله تؤثر ليس فقط على المشروعات والصناعات في مدن وبلدات محددة، وإنما على البلاد برمتها”.

وتابع قائلاً إن “نفوذ روسيا وقدرتها التنافسية مرهونة بتلك العوامل أيضا، معربا عن قناعته بأن الإنسان، حيثما ولد وحيثما عمل، يستطيع إحراز نتائج بارزة، إذ أن الأمر الرئيسي هو الإصرار والتفاني إلى جانب وضع أهداف كبيرة والتوصل إليها”.

وأكد الرئيس الروسي أن موسكو تعتز دائما بالمهندسين والمصممين الذين ابتكروا تكنولوجيات عالية سمحت بغزو الفضاء.. مشيراً إلى ضرورة نقل المعرفة للأجيال من أجل الحفاظ على خصوصية روسيا التاريخية والثقافية، قائلاً إن الكثير هنا يتوقف على موهبة المعلم.

كما أعاد بوتين إلى الأذهان أن المنتخب الروسي بالجمباز الفني لا يزال يتصدر هذه الرياضة منذ سنوات كثيرة.. لافتا إلى فضل المديرة الفنية للمنتخب إيرينا فينير-عسمانوفا، التي قالت لدى تكريمها إن “الظروف المتوفرة في بلادنا، تسمح بالعمل والفوز”.

وقام الرئيس الروسي بمنح ميداليات بعنوان (بطل العمل) لـ5 من المواطنين الروس، منهم إيرينا فينير-عسمانوفا، ومريم بوغاتيريوفا، والمعلمة غالينا غروموفا، والرجل المتخصص في صب الصلب يوري سافين والمصمم الرئيسي لشركة “معهد موسكو للتقنيات” يوري سولومونوف.

هذا وتجري مراسم تسليم الميداليات من هذا النوع للمرة الثالثة منذ انهيار الاتحاد السوفيتي.. فقد تمت إعادة هذا التقليد في الأول من مايو عام 2013م.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*