بوتين يتهم امريكا بالتجسس على حلفائها وعدم قول الحقيقة بالكامل

fladimir-putin

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن واشنطن تتجسس على الجميع، حتى حلفائها، ودائما يقولون نصف الحقيقة، لافتا إلى أن روسيا لا تسعى للتأثير على انتخابات الرئاسة في الولايات المتحدة.

وأدان “بوتين” في مؤتمر صحفي الأحد، اتهامات روسيا بالتأثير على الانتخابات الامريكية، قائلا: اتهام موسكو بهجمات الكترونية محاولة لتحويل انظار الناخب عن الفشل الامريكي، موضحا أنهم يريدون أن يجدوا قواعد مشتركة للتعاون مع واشنطن وليس تصعيد الوضع.

من جهته أكد “سيرغي ريابكوف” نائب وزير الخارجية الروسي، أن بلاده “لن تنحني” أمام التهديد بشنّ هجمات إلكترونية عليها، مستنكرا استغلال الورقة الروسية في الحملة الانتخابية الأمريكية.

ونقلت قناة (روسيا اليوم) عن ريابكوف قوله الأحد، أن “الجرعة الجديدة من التهديدات لن تأخذنا على حين غرة، ولا سيما أنها لن ترغمنا على الانحناء، مضيفا أنه لا يستبعد إقدام واشنطن على تبني أي قرار درامي، وذلك أن التجربة قد أظهرت أن العلاقات الأمريكية مع روسيا صارت وسيلة لتحقيق غايات سياسية داخلية في الولايات المتحدة.

وأضاف ريابكوف: إن موسكو اقترحت أكثر من مرة على واشنطن تنظيم مشاورات أمريكية روسية على مستوى الخبراء في حقل الأمن المعلوماتي والأجهزة المعنية، دون أن يبدي الأمريكيون أي اهتمام بهذه المقترحات، معتبرا أنهم يتمتعون على ما يبدو بتأجيج التوتر في العلاقات بين البلدين.

يذكر أن جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي، صرّح في وقت سابق بأن واشنطن “سوف تبعث برسالة” إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ولديها القدرة على ذلك، وسوف ترسل الرسالة وبوتين سيعرف بالأمر، فيما ستحتفظ الولايات المتحدة لنفسها بحق الرد في الزمان المناسب، معربا عن أمله في ألا يتم إطلاع الشعب الأمريكي على ما سيحدث.

Source link

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*