بوتين يلتقي وزير الدفاع السعودي والبحث يتناول الازمة السورية

 

التقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ولي ولي العهد السعودي، وزير الدفاع السعودي محمد بن سلمان في سوتشي، بحضور وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، ووزير التجارة والصناعة دينيس مانتوروف.

وعقب الاجتماع، اكد لافروف ان “اللقاء بين بوتين وولي ولي العهد السعودي ركز على الأزمة السورية”، واضاف ان بوتين اكد لسلمان انه “لا يمكن إقامة “خلافة” إرهابية في سوريا”. وأضاف ان موسكو شرحت للوفد السعودي أن هدفها هو محاربة “داعش”.

بوتين ومحمد بن سلمان

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يلتقي ولي ولي العهد السعودي

كما اكد لافروف على وجود فرص جيدة للتعاون بين روسيا والسعودية بما في ذلك المجال العسكري التقني.

بدوره، اعرب محمد بن سلمان عن ما اسماه “بعض القلق بشأن العملية الروسية في سوريا”، واضاف “إنه يريد حكومة انتقالية في سوريا تؤدي في النهاية إلى رحيل الأسد عن السلطة”. حسب تعبيره.

كما اعلن وزير الخارجية السعودي عادل جبير ان “السعودية ستواصل العمل مع روسيا للحفاظ على وحدة سوريا”، واضاف ان السعودية “أعربت عن قلقها إزاء العملية الروسية في سوريا وموسكو شرحت أن هدفها هو محاربة “داعش”.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وفي معرض حديثه عن إطلاق بلاده صواريخ من بحر قزوين، علّق قائلا إن الاستخبارات الأمريكية لا تعرف كل شيء ولا يتعين عليها ذلك”، واضاف بوتين بنبرة فيها نوع من التحدي إن “الاستخبارات الأمريكية إحدى الأفضل في العالم، فدعونا لا نلقي عليها الحجارة. هي إحدى أقوى “الاستخبارات”، لكنها لا تعرف كل شيء ولا يجب عليها أن تعرف كل شيء”.

وشدد الرئيس الروسي على أن موسكو تتبع سياسة خارجية محبة للسلام، وهي لا تحتاج لأراضي وموارد الآخرين، وهي مكتفية بذاتها، مضيفا أن بلاده لا حاجة لها في محاربة أو منازعة أيا كان.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*