بوغدانوف: موسكو بدأت الإعداد لـ "جنيف 3" حول سوريا

alalam_635756606425018129_25f_4x3.jpg

أعلن المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وافريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف أن موسكو بدأت الخطوات العملية من أجل الإعداد لعقد مؤتمر جنيف 3 الخاص بحل الأزمة في سوريا، حسب ما نقلت وكالة سانا.

وقال بوغدانوف في مقابلة مع وكالة نوفوستي اليوم الخميس، “يجب أن يدرك الجميع أن جنيف 3 ليست لقاء منفصلا بل عملية تفاوض ستتطلب توفر الإرادة السياسية والصبر والوقت ونحن نرى أن عقد مثل هذا المؤتمر يستحق دعمنا ولذلك بدأنا الخطوات العملية للإعداد لجنيف 3″.

واعتبر بوغدانوف أن نتائج لقاءات المعارضة السورية في موسكو والقاهرة يجب أن تشكل قاعدة مشتركة لإجراء المفاوضات مع الحكومة السورية في إطار عملية جنيف 3.

وأضاف بوغدانوف “هناك مشاورات عقدت في موسكو ومشاورات لممثلي المعارضة في القاهرة” وبروكسل وأستانا، وبالتالي فكرة توحيد عمليات الحوار كافة تولدت الآن ويجب تحديد المكان والموعد لكي يجتمع المشاركون في اللقاءات السابقة معتمدين في مناقشاتهم الجديدة على نتائج لقاءات موسكو والقاهرة”.

وأشار بوغدانوف إلى أن مجموعة اتصال دولية بشأن سوريا قد تبدأ عملها في تشرين الأول المقبل وتضم اللاعبين الدوليين الذين يمكن أن يسهموا في استقرار المحادثات بين السوريين أنفسهم لافتا إلى أن روسيا تجري حاليا مباحثات مع أعضائها المحتملين.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*