تجنّبوا هذه المأكولات صباحًا

 

كثيراً ما نضطر إلى تناول الإفطار خارج المنزل، وعلى الرغم من هذه الوجبة تعد من الوجبات الهامة، لأنكم من خلالها تبدأون يومكم، وتعيد إحياء نشاطكم من جديد، من أجل يوم عمل طويل وشاق. وبالتالي يجب ان ننتقي جيداً الأطعمة التي يجب أن تحويها مائدة الإفطار، وأن تبتعد أيضا عن تلك التي لا تفيدك.

– الأطعمة المعلبة: تجنب تناول الأطعمة المعلبة في خلال وجبة إفطاركم، ولا تنخدعوا بكونها معبئة بطريقة صحية ومثالية، لأن الاعتياد على تناول أطعمة معلبة في وجبة الإفطار هو أمر غير مفيد صحياً. كما أن تناول الأطعمة المعلبة قد يجعلكم تشعر بجوع مفاجئ بعد ساعات قليلة من مغادرتكم المنزل، لأنها تفتقر إلى البروتينات والكربوهيدرات والفيتامينات التي يجب أن تكون متوافرة في أي إفطار صحي.

– القهوة: بعض الناس يختارون شرب القهوة بدلا من كوب الحليب مع وجبة الإفطار، وهذا غير مفيد بالمرة، لأن الكافيين يعوّق امتصاص التربتوفان الطبيعي الموجود في الحليب، وهو الذي يقوم بإفراز هرمون السيروتونين، الذي يسمى بهرمون السعادة.

– الشوكولا: قد يكون من أسوأ خيارتك في وجبة الإفطار، لأنها تحتوي على الكثير من الدهون المهدرجة والكربوهيدات المصنعة، والتي قد تسبب لك مشاكل في معدتك عند بداية يومك.

– شرائح التوست: من غير المفيد تناول شرائح التوست على الإفطار، لأنها تحتوي على كمية كبيرة من الكربوهيدرات والدهون التي تزيد من معدل الكوليسترول في الدم.

– العصائر المعلبة: نظرا لأنها سهلة الاستخدام، الا انها غير مفيدة لك بما تحويه من مواد مضافة وحافظة، قد تضر بصحتكم، كونها خالية من الألياف التي تساعد على تنظيم الهضم والحفاظ على مستويات معينة من السكر في الدم.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*