تحضيرات جلسة الاثنين تجري على قدم وساق … وقصر بعبدا يتحضر لاستقبال الرئيس

baabda-chair

إذاعة النور:

حركة اتصالات ولقاءات لافتة تشهدها الساحة اللبنانية عشية جلسة انتخاب الرئيس وسط اجماع لبناني على ضرورة اجراء الاستحقاق الرئاسي وملء الفراغ الرئاسي بعد اكثر من سنيتن ونصف من الشغور وما رافقه من انعكاسات على الواقع السياسي والاقتصادي والامني في لبنان،

وفي المواقف اكد رئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط بعد اجتماع لكتلة اللقاء الديموقراطي أنّ أغلب أعضاء كتلته سيصوّتون لرئيس تكتل التغيير والاصلاح العماد ميشال عون يوم الإثنين المقبل.

الى ذلك توسعت مروحة تأييد العماد ميشال عون لرئاسة الجمهورية وأعلن الحزب السوري القومي الإجتماعي تأييده للعماد عون فيما اشاد رئيس الحزب علي قانصو برئيس تيار المردة النائب سليمان فرنجية لما تمتع به على امتداد تاريخه السياسي من قناعات راسخة بخيارات استراتيجية تتمثل بشكل أساسي بالوقوف إلى جانب المقاومة وإلى جانب العلاقات المميزة بين لبنان وسوريا.

وفي الاطار اعلن الحزب الديمقراطي اللبناني أيضاً تأييده ترشيح العماد ميشال عون والتصويت له يوم الإثنين ، كما اكد النائب طلال ارسلان أنّ أغلب أعضاء كتلته سيصوّتون للعماد عون يوم الإثنين المقبل.

وفي سياق الاستعدادات اللوجستية لجلسة الاثنين أنجزت دوائر القصر الجمهوري كافة التجهيزات لإستقبال الرئيس المقبل ونظم مكتب الإعلام في القصر الجمهوري جولة للصحافيين في القصر للتعرف على المسار الذي سيسلكه الرئيس يوم الاثنين المقبل .

ومن المفترض أن ينطلق رئيس الجمهورية، بعد إنتخابه بموكب رسمي وصولا إلى قصر بعبدا، حيث ستطلق عند وصوله 21 طلقة مدفعية، بالتزامن مع إطلاق صفارات البواخر في مرفأ بيروت، وبعد إستعراض كتيبة من لواء الحرس الجمهوري، سينتقل إلى صالة السفراء للجلوس على كرسي الرئاسة، منهياً حالة الشغور بشكل رسمي، وبعد ذلك ينتقل إلى مكتبه حيث سيكون بانتظاره وسامان ليتقلدهما: الأرز الوطني والإستحقاق اللبناني.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*