ترحيب واسع للفيلم الإيراني محمد رسول‌ الله(ص) في دور السينما بالسويد

تلقی عرض الفيلم الایرانی محمد رسول الله(ص) للمخرج مجید مجیدی ترحيبا واسعا فی دور السینما بالسوید.

وتم عرض الفيلم في السوید مرتين للمنتقدين و الصحفيين و الطلاب ومرة أخری للناس.

وأشار المخرج مجيد مجيدي إلي هواجسه حول صنع فيلم عن حياة محمد رسول الله(ص) يختلف عن الأفلام الموجودة فی هذا الشأن قائلا أنني آمل بأن یقدم الفيلم، وجهة مختلفة عن الإسلام الداعي للسلام في أوروبا.

وانتقد سعي بعض الدول في الحيلولة دون العرض العام للفيلم قائلا “مع الأسف الذين يروجون التطرف و العنف قاموا بمقاطعة الفيلم دون أن يشاهدونه”.

وأعلن مسبقا مخرج فيلم “محمد رسول الله” الايراني “مجيد مجيدي” أن الفيلم سيتم عرضه في النرويج والسويد قائلا ان أول العرض العام للفيلم خارج إيران سيكون في تركيا تزامنا مع مولد النبي الأكرم(ص) ثم في العراق وسوريا ولبنان.

وقال مجيدي انه بدأ عرض الفيلم في مختلف دول العالم رغم العراقيل التي وضعتها بعض الدول العربية بما فيها السعودية مشيرا إلي عرضه مؤخرا بشكل رمزي في مسجد الإمام علي(ع)في الدنمارك التي أساءت للرسول(ص) خلال السنوات الماضية ولاقي الفيلم إقبالا واسعا .

وقال انه عرض الفيلم في لبنان بمشاركة علماء السنة والشيعة بهدف تعريفهم علي فحوي الفيلم مضيفا انه يتوجه الأربعاء المقبل إلي بولندا لتسلم جائزة تهدي سنويا للمخرج والمصور اللذين استطاعا أن يخلقا اثرا سينمائيا مميزا من حيث تصوير السيناريو والابداع في خلق المؤثرات البصرية.

ويذكر أنه قرر مهرجان “كمريميج” السينمائي البولندي أن يهدي “الجائزة المميزة لأفضل ثنائي سينمائي” للمخرج مجيد مجيدي والمصور فيتوريو استرارو عن فيلم محمد رسول الله(ص).

وتابع مجيدي انه سيزور السويد والنرويج بعد بونلدا ثم يتوجه إلي إيطاليا لعرض الفيلم في دور السينماء الايطالية للمسؤولين فيها قائلا إن ترجمة الفيلم إلي اللغة العربية قيد التنفيذ ليتم عرضه في الدول العربية الأخري .

وبدوره قال المدير التنفيذي لمؤسسة “نورتابان” السينمائية”محمد صابري” أن فيلم محمد رسول الله سيعرض في 3 إلي 5 دور السينماء الأمريكية غضون الأيام المقبلة لأنه يمثل إيران في مسابقات الأوسكار 2016 .

ونوه مجيدي إلي أن إيرادت الفيلم في طهران والمدن الأخري وصلت إلي 13 مليارا و580 مليون تومان قائلا ان عرضه يستمر حتي إقامة مهرجان فجر السينمائي الدولي بدورته الـ 34.

يذكر أن فيلم ” محمد رسول الله (ص)” الذي يروي طفولة خاتم الانبياء (صلى الله عليه وآله وسلم) يعتبر من أضخم الإنتاجات الإيرانية في القالب الديني والتاريخي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*